الأخبار

أشهر حيل المصريين للنصب والفهلوة على خلق الله

 

46

«شخص يبيع محكمة بـ 2 مليون جنيه» و«القارىء المزيف» و«منتخب المفتحين».. ليست مشاهد من أفلام الفانتازيا على طريقة «العتبة الخضراء» ولكنها وقائع حقيقية حدثت خلال الفترة الماضية، وقائع نسج أبطالها القصة جيدا ليصدقها الجميع وسط ترحيب من الإعلام ومواقع التواصل .. لتكتشف فى النهاية أن الأمر مجرد خدعة وفهلوة من أشخاص أستطاعوا أن يوظفوا أفكارهم وذكائهم فى النصب والفهلولة التى احيانا تدعوا للإعجاب رغم كونها جريمة محبكة .. فى السطور القادمة نرصد أشهر الوقائع عن فهلوة المصريين فى الضحك على خلق الله.

“القارئ المزيف”
سادت حالة من الفرحة العارمة في مصر، بعد تدوال أخبار في 8 فبراير عن فوز الطالب الأزهري عبدالرحيم راضي، بالمركز الأول للمسابقة العالمية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم المقامة في ماليزيا.

بعض المؤسسات القومية وفي مقدمتها الأزهر ومجلس النواب أعلنا عن تكريمها للفائز المصري عبد الرحيم راضي الطالب بكلية الصيدلية جامعة الأزهر فرع أسيوط.

ولكن شهدت الساعات الماضية، حالة من الغليان داخل أروقة مشيخة الأزهر الشريف، بعدما وردت أنباء تكشف زيف ما ادعاه عبد الرحيم راضى، بحصوله على المركز الأول فى المسابقة العالمية لحفظ القرآن بماليزيا.

وحرص أصدقاء ومتابعو عبدالرحيم راضي، على معرفة صحة ادعاءاته، وذلك عن طريق التواصل معه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لكن «راضي» اكتفى بالصمت ولم يعلق، ولم يُقدم إلى الآن، أوراقًا تُثبت صحة ادعائه بفوزه بالمركز الأول بالمسابقة العالمية للقرآن بماليزيا.

“منتخب المفتحين”
أثبت الكشف الطبي على لاعبي منتخب مصر في بولندا لكرة الجرس قدرة اللاعبين على الإبصار وانتحالهم صفة المكفوفين.

ويشارك المنتخب في كأس العالم الذي تنظمه بولندا في كرة الجرس، وهي المخصصة لذوي الإعاقة البصرية.

وأثار الكشف الطبي أزمة، قرر على إثرها مجلس إدارة اتحاد الإعاقة البصرية، الاثنين، إحالة الأمر إلى النيابة العامة للتحقيق في تزوير سفر لاعبي المنتخب.

من ناحيته طالب المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، مجلس إدارة اتحاد الإعاقة البصرية المعين برئاسة أحمد عوين، تحديد أطراف أزمة التزوير.

وكان المجلس قد أعلن عن تحويل ملف سفر أفراد أسوياء بدلا من منتخب كرة الجرس للمكفوفين إلى بولندا إلى النيابة العامة من أجل التحقيق فيه خاصة مع تأكيدات المجلس بوجود تزوير في الواقعة.

“العتبة الخضرا 2”
وفى واقعة تشبه مسلسل العتبة الخضرا للفنان الكبير اسماعيل ياسين وأحمد مظهر، نجح احد الناصبين فى اقناع تاجر بقدرته ان يبيع له محكمة دكرنس، حيث قضت محكمة جنايات المنصورة ” الدائرة السابعة ” بالسجن المشدد عشر سنوات لنصاب قام ببيع مقر محكمة دكرنس الشرعية القديمة بأوراق مزوره لأحد التجار مقابل مبلغ 2 مليون جنيه.

وكان إبراهيم الخضرى مصطفى تاجر قد قدم بلاغا ضد محمود محمد يوسف يتهمه فيه بالنصب عليه وبيع له مقر محكمة دكرنس الشرعية القديمه بأوراق مزورة مقابل مبلغ 2 ميلون جنيه وتحرر ضده المحضر رقم 230 لسنة 2014 جنايات دكرنس بعد أن أوهمه أنه تمكن بعلاقاته فى وزارة العدل أن ينهى الأوراق الخاصة ببيع مقر المحكمة.

وتبين بتداول القضية والتحريات والتحقيقات أن العقود الذى قام ببيع المقر بها مزورة والأختام مصطنعه ووجهت له النيابة تهمة النصب والاحتيال وتزوير فى أوراق رسمية وأصدرت المحكمة حكمها اليوم بسجنه 10 سنوات مشددة.

“إحنا اللى ضحكنا على الصين”
فى واقعة غريبة وعجيبه قام أهالى شق الثعبان بتأجير أهالي الدولة للصينين، حيث أكد محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، أن منطقة شق التعبان التى تقع بوسط المحافظة بها اكثر من 1300 مصنع وورشة بدون ترخيص مقامة على ارض الدولة وعمال غير مؤمن عليهم.

وتابع المحافظ :” لا يعقل ان يوجد مكان بوسط المحافظة لا تستفيد الدولة، دول بيأجروا الاراضى لشركات صينية بدون وجه حق وفضلنا سنتين عشان نفهم المشكلة”.

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى