الأخبار

زكريا عبد العزيز: «الزند» خان مهنته كقاضٍ وورّط زملاءه في قرارات سياسية

 

قال المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة الأسبق، معلقًا على قرار النادي بمقاطعة الاستفتاء على الدستور، السبت 15 ديسمبر، إن «أحمد الزند (رئيس النادي) خان مهنته كقاضٍ، وخان زملاءه لدفعهم وتوريطهم في قرارات سياسية وليست قضائية».

وأضاف «عبد العزيز»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الشعب يريد»، على قناة «التحرير»، مساء الأحد: «القاضي لا يمنع أو يمتنع عن أداء عمله، لأن هذا يتنافى مع شرفهم المهني، ومصلحة المواطنين، وأطلقت مبادرة تضم جميع القضاة الشرفاء لتحمل مسؤولية الوطن، والاستفتاء على الدستور».

وتابع: «سأشارك في الإشراف على الاستفتاء إذا لزم الأمر، حيث يعتبر ذلك واجبًا وطنيًا، وأطلقت مبادرة أدعو فيها قضاة مصر للقيام بدورهم في الإشراف»، مناشدًا مؤسسة الرئاسة أن تجمد الإعلان الدستوري أو توقفه لحين حل الأزمة بين الأطراف المتنازعة.

وأعلن نادي قضاة مصر الامتناع عن الإشراف على الاستفتاء على الدستور، السبت 15 ديسمبر، وذلك في ظل وجود الإعلان الدستوري، مطالبًا: «بتجميد أو إلغاء الإعلان، وعودة المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، لمنصبه مرة أخرى، وذلك طبقًا لتوصيات الجمعية العمومية الطارئة لقضاة مصر».

وأضاف المستشار أحمد الزند، رئيس النادي، في بيان له، في مؤتمر صحفي بمقر النادي، مساء الأحد: «نتضامن مع المحكمة الدستورية العليا، واستنكار الاعتداء الحادث عليها، ومنع أعضائها من الدخول إليها لممارسة عملهم»، مؤكدًا أن الاعتداء على المحكمة يمس قضاة مصر كلهم.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى