الأخبار

تصريح جديد من رئيس cbc

173

 

 

قال المهندس محمد الأمين رئيس غرفة صناعة الإعلام، إن قرار إيقاف برنامج «ممكن» للإعلامى خيرى رمضان 15 يوما على خلفية إهانة أحد ضيوفه لنساء الصعيد، جاء بأغلبية أعضاء الغرفة، بعد مشاهدة الحلقة كاملة فى اجتماع استمر 4 ساعات وليس الفيديو المجتزأ الذى تم ترويجه على مواقع التواصل.

أضاف الأمين خلال تصريحات لموقع “الشروق”: “رغم أن خيرى رمضان رفض ما قاله الضيف تيمور السبكى وتعامل مع الأمر بمهنية، إلا أن بعض أعضاء الغرفة رأوا أن مقدم البرنامج كان يجب أن يتخذ موقفا أكثر قوة، وبناء على ذلك تم التصويت وصدر القرار بإيقاف البرنامج حتى انتهاء التحقيقات وبأغلبية أصوات الأعضاء”.

كما أكد أن العادة جرت فى مثل هذه الوقائع أن يتم العقاب بشكل تصاعدى، فيبدأ بإنذار البرنامج أولا، وإذا تكرر الفعل يتم تهديد القناة بتجميد عضويتها فى الغرفة، لكن فى حالة خيرى رمضان صدر القرار بدون توجيه إنذار، وهذا يرسخ لقاعدة جديدة أنه لن يكون هناك «طبطبة» على التجاوزات التى تؤذى المواطن.

هل توافق علي قرار وقف برنامج خيري رمضان ؟

وكشف الأمين أن الغرفة قررت تشكيل لجنة قانونية وفنية متخصصة لمشاهدة الحلقة مرة أخرى، حتى لا يكون الفصل فى القضايا المهنية لملاك القنوات حيث أن أغلبهم من غير المتخصصين فنيا فى الإعلام.

وتضم اللجنة عددا من الخبراء فى مقدمتهم سامى عبدالعزيز استاذ الإعلام ومستشار الغرفه الإعلامى، ويتم حاليا تحديد أستاذين آخرين فى مجال الإعلام، بالإضافة إلى المستشار القانونى للغرفة، ومن المقرر أن تصدر هذه اللجنة قراراها خلال 15 يوما.

وأكد الأمين أن الغرفة قررت استمرار انعقاد هذه اللجنة حتى تبحث أى تجاوز يمكن أن يحدث فى أى برنامج، لكن الأهم من كل ذلك أن ينتهى مجلس النواب من إصدار التشريعات الخاصة بالإعلام حتى يتم حسم الجدل المثار حول الأداء الإعلامى.

وختم الأمين تصريحاته بأنه يتم حاليا البحث عن أسباب ظهور هذه الفيديو المجتزأ من حلقة تم تقديمها بتاريخ 9 ديسمبر الماضى، لمعرفة من يقف وراء افتعال هذه الأزمة.

من جانب قال محمد هانى رئيس قنوات cbc أنه يلتزم بقرار الغرفة التزاما كاملا، وتم إيقاف البرنامج بالفعل لمدة 15 يوما حتى تنتهى التحقيقات.

نرشح لك – تيمور السبكي.. نسخة جديدة من “بص العصفورة”

 

 

احبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى