الأخبار

كلينتون «تنبح» في موجة غضب على «الجمهوريين‎»

42

فاجأت المرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، مؤيديها بالنباح مثل “الكلاب”، عندما اعترتها حالة غضب غير معتادة أثناء انتقادها للجمهوريين، خلال مؤتمر انتخابي حاشد في مدينة رينو بولاية نيفادا.

وبينما كانت كلينتون تتحدث عن الجمهوريين الذين اتهمتهم بـ”تحريف الحقيقة” حول الركود الاقتصادي، أشارت إلى أن هذا ذكرها بإعلان إذاعي قديم كانت تحب سماعه في ولاية أركنسو، حيث ينبح كلب في كل مرة يقول المرشح شيئًا غير صحيح.

وقالت: “عندما كنت أدعم زوجي (بيل كلينتون) في كل سباقاته الرئاسية، كان إعلاني السياسي المفضل إذاعيا، يقول فيه المعلن: ألن يكون من الرائع أن نستطيع معرفة، ما إذا كان ما يقوله مرشحو الرئاسة صحيحا على الفور؟ لقد درّبنا هذا الكلب الذي سينبح عندما يقول أحدهم أي شيء غير صحيح”.

أضافت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة: “بدأ الكلب بالنباح على الراديو في ذلك الوقت، أصبح الناس ينبحون على بعضهم.. وأنا أحاول معرفة كيفية فعل ذلك مع الجمهوريين”.

وذهبت إلى القول: “عندما يقولون أشياء مثل أوه الكساد الكبير سببه الكثير من النظام، فنحن بحاجة لجلب ذاك الكلب وملاحقتهم”، ثم بدأت النباح بنبرة صوت عالية “هو هو هو هو!.. أنتم تعلمون؟”.

واختتمت “أعتقد أننا يمكن أن نتجاوز الكثير من ادعاءاتهم”، في إشارة إلى منافسيها في المعسكر الجمهوري.

وكانت كلينتون خسرت في الانتخابات التمهيدية بولاية “نيو هامشاير” الأسبوع الماضي، بعد أن تقدم عليها منافسها السناتور بيرني ساندرز بفارق 22% في أكبر هامش فوز تشهده الولاية منذ عام 1960، عندما فاز جون كينيدي بنسبة 85.2% من الأصوات.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=W88x0_SvVdY&feature=g-all-xit”]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى