الأخبار

هذه مواعيد مقابلة الوزراء

 

149

 

أرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب، كشف مواعيد مقابلة النواب مع وزراء الحكومة، إلى النواب.

وحصل “التحرير”، على نسخة من كشف مواعيد مقابلة الوزراء، والذي أوضح فيه أن عدد الوزرات التي حددت مواعيد لقاء النواب بلغت 20 وزارة، في حين لم تحدد 12 وزارة أخرى أى مواعيد لمقابة النواب حتى الأن.

وأوضح الكشف، أن أبرز الوزراء الذين لم يحددوا مواعيد للقاء النواب هي وزارة الداخلية والعدل، كما لم يحدد وزراء الطيران والتموين والاستثمار والثقافة والتضامن والتعليم العالي والإتصالات والإنتاج الحربي وشئون المصريين بالخارج اى مواعيد للقاء النواب.

في المقابل، أوضح الكشف ذاته أن مسموح للنواب بمقابلة وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ” فى أى وقت” بمقر الوزارة، كما حدد وزير التخطيط يومي السبت الاول والثالث من كل شهر مواعيد ثابتة لمقابة النواب بمقر الوزارة.

أما وزير المالية فقد حدد يوم الثلاثاء الثاني والرابع من كل شهر من الساعة 4.30 وحتي 7م لمقابة أعضاء مجلس النواب، في حسن حدد وزير النواب أثان مسؤلان بالوزارة لمقابلة النواب.

وأوضح مصادر من داخل الامانة العامة فى تصريحات لـ” برلمان التحرير” ، ان تلك المواعيد تأتي بشكل دوري مع بداية عمل اى برلمان ، وان الهدف من تحديد المواعيد بين الوزارء والنواب هو التنظيم لمناقشة النواب مع الوزارء اى امور خاصة بالتشريعات أو إنهاء مشكلات وطلبات المواطنين ، فضلا عن عرض الوزارء خطط عمل الوزارة بشكل دوري أثناء لقاءهم بالنواب.

 

اليرلمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى