الأخبار

الأرصاد تحذر من سوء الأحوال الجوية

74

قال الدكتور احمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد، إن البلاد ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، يبدأ من ليل الجمعة القادمة، مشيراً إلى هذا الانخفاض سيستمر حتى الثلاثاء المقبل، حيث ستنخفض الحرارة 10 درجات.

وأضاف عبد العال، في بياتن صحفي له، اليوم الاربعاء، ” أن هذه الموجه الحارة التي ضربت البلاد كانت حالة فريدة، وابتداءً من الاسبوع القادم سنعود مرة اخرى إلى اجواء فصل الشتاء”، مطالباً المواطنين بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الطقس.

وتابع رئيس هيئة الارصاد، ” أن هناك عاصفة ستضرب البلاد يوم الاحد القادم، على كافة انحاء الجمهورية، مما يؤدى إلى إثارة الرمال والأتربة وتدهور الرؤية واضطراب حركة الملاحة البحرية مع احتمالات لسقوط الأمطار الخفيفة جدا على السواحل الشمالية للبلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة”.

وتوقع عبد العال، درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال الفترة من الجمعة حتى الثلاثاء على: السواحل الشمالية وشمال سيناء من 17 إلى 20 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 21 إلى 24 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 22 إلى 24 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 24 إلى 26 درجة مئوية.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى