الأخبار

«الوزراء» يستعرض تقريرا لـ«مدبولي»

94

 

 

استعرض مجلس الوزراء، برئاسة شريف إسماعيل، في اجتماعه الأربعاء، تقريرا عرضه وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، أكد خلاله أن العامين الماضيين شهدا تنفيذ 256 ألف وحدة سكنية، تم الإنتهاء من تشطيب 103 آلاف وحدة سكنية بالكامل، وسيتم الانتهاء من تشطيب بقية الوحدات مع نهاية عام 2016.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهاته بسرعة إنشاء 200 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي للشباب ومحدودي الدخل، على أن يتم الإنتهاء منها خلال عام واحد.

كما أكد الوزير أن مشروع إنشاء الـ 200 ألف وحدة سكنية يعد أكبر مشروع للإسكان على مستوى العالم يتم تنفيذه للشباب ومحدودي الدخل، مضيفاً أنه يمثل تحدياً كبيراً وأنهم قادرون على مواجهة هذا التحدي وتحقيق هذا الإنجاز الغير مسبوق في الوقت المحدد له. وأوضح وزير الإسكان أن تكليفات رئيس الجمهورية لهذا المشروع تضمنت أن يتم التنفيذ والطرح بنفس الأسعار السابقة في المشروعات التي تم الإنتهاء منها فعلياً دون أي زيادة، حيث ستبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 متراً، بمتوسط أسعار يبلغ نحو 135 ألف جنيه.

وفي هذا الإطار، ومن منطلق الحرص على الإنتهاء من مشروع إنشاء الـ 200 ألف وحدة سكنية في الموعد المحدد وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية، وافق مجلس الوزراء على قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإسناد عملية تنفيذ (95) ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل إلى شركات المقاولات المقيدة باتحاد مقاولي التشييد والبناء المصري.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى