الأخبار

الأهلي يسقط في فخ التعادل

47

سقط فريق الأهلى فى فخ التعادل أمام غزل المحلة وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما فى اللقاء الذى جمع بينهما على إستاد الإسكندرية فى إطار الجولة 19 للدورى الممتاز.

الشوط الأول جاء قويا للغاية رغم التعادل السلبي وأضاع جون أنطوي وعبد الله السعيد أخطر فرص الأهلي للتقدم بينما أنقذ شريف إكرامي مرماه من هدف مؤكد للمحلة من خطأ دفاعي فادح. الشوط الثانى نجح غزل المحلة فى مفاجأة الجميع وسجل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 47 عن طريق محمد يحيى وتعادل رمضان صبحى بتصويبة من خارج منطقة الجزاء لينتهى الشوط بالتعادل 1-1 بين الفريقين ليرفع الأهلى رصيده إلى 40 نقطة فى قمة جدول الترتيب، بينما يبقى المحلة فى المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط فقط.

بدأت المباراة قوية للغاية وسط ضغط عنيف من جانب الأهلي على دفاع المحلة وحارس المرمى لتسجيل هدف مبكر في شباك أصحاب الأرض ولتسهيل المهمة مبكرا، ونجح أسامة رجب في إبعاد أول خطورة واضحة لصالح الأهلي من دخل المنطقة من أمام محمد هاني ليحولها إلى ركنية. الأهلي سعى كثيرا لاستغلال الجبهة اليسرى عن طريق صبري رحيل ورمضان صبحي وتحصل رامي ربيعة على بطاقة صفراء بسبب الخشونة العنيفة مع لاعب غزل المحلة في الجبهة اليمنى التي سعى المحلة لاستغلال المساحات فيها خلف محمد هاني. وأضاع عبد الله السعيد فرصة تسجيل التقدم للأهلي بعدما تلقى كرة عرضية رائعة أمام المرمى من رمضان صبحي وصوبها السعيد برأسية قوية لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لحارس المحلة، وفشل محمد محسن في استغلال فرصة انفراد كامل للأهلي بعدما وجد نفسه وجها لوجه أمام شريف إكرامي الذي خرج وأبعده وتابع محسن الكرة وصوبها في المرمى الخالي لكن رامي ربيعة أبعدها وأنقذ مرماه قبل أن يحصل صبري رحيل على بطاقة صفراء أخرى للخشونة. وحاول الأهلي العودة للمباراة مرة أخرى ولكن فريق المحلة نجح كثيرا في استغلال المساحات خلف محمد هاني والتي شكلت خطورة على المرمى لولا انضمام ربيعة وحجازي لغلق هذه الجبهة وسط تراجع كبير للاعبي الأهلي إلى الخلف.

ونجح حارس المحلة في التصدي لكرة قوية للغاية من صبري رحيل وأبعدها بشكل مميز للغاية بينما واصل فريق المحلة استغلال المساحات خلف دفاع الأهلي والضغط على شريف إكرامي بقوة في كرات مثلت خطورة بالغة على الفريق الأحمر. وتألق حارس المحلة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد من انفراد لجون أنطوي أمام مرمى الفلاحين ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي، وأطاح أنطوي بفرصة أخرى للأهلي أمام مرمى الفلاحين بعد تمريرة رائعة من محمد هاني داخل منطقة الجزاء.

وحاول الأهلي العودة مرة أخرى لأجواء اللقاء وتسجيل هدفه قبل نهاية الشوط الأول إلا أن الحكم يطلق صافرته بنهاية الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف. الشوط الثانى، فاجأ غزل المحلة الجميع وسجل هدفا مباغتا في شباك الأهلي عند الدقيقة 47 عن طريق محمد يحيى بعدما انفرد محمد خليفة بالمرمى ومرر ليحيى الذي يسجل بسهولة بالغة في الشباك، حيث تعرض شريف إكرامي للإصابة القوية ولم يتمكن من استكمال المباراة ليشارك بدلا منه الحارس الثالث مسعد عوض، بعد توقف طويل للقاء.

وحاول الأهلي العودة سريعا للمباراة من خلال نشاط مكثف لجون أنطوي ولكن الدفاع وحارس المحلة نجحوا في السيطرة على الأمور تماما، ووضح التوتر الشديد على لاعبي الأهلي بسبب التأخر في النتيجة حيث سعى المحلة للتراجع للخلف من أجل تأمين التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأجرى فريق المحلة تغييرا بنزول إبراهيم نور الدين بدلا من إسلام جمال بهدف السيطرة على الوسط وحرمان الأهلي من التقدم، فيما أجرى الفريق الأحمر تغييرا ثانيا بنزول ماليك إيفونا بدلا من جون أنطوي لتنشيط الجانب الهجومي والضغط على المحلة. وتألق حارس المحلة كثيرا وخط دفاعه في حرمان الأهلي من تسجيل التعادل وسط التصويبات العديدة من جانب صبري رحيل لهز الشباك، وكاد عبد الله السعيد يتعادل للأهلي من تصويبة قوية لكن كرته مرت بجوار العارضة وبعدها أجرى الأهلي تغييره الثالث والأخير بنزول صالح جمعة بدلا من حسام غالي.

وتحصل رمضان صبحي على بطاقة صفراء بسبب خشونة مع محمد رمضان لاعب المحلة واشتباك بينهما ليحصل كل منهما على بطاقة، وتصبح بطاقة محمد رمضان الثانية له ليتعرض للطرد قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء. واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلى بعد إمساك مدافع المحلة للكرة داخل المنطقة ولكن عبد الله السعيد يضيع الكرة بغرابة شديدة بعدها، إلا أن رمضان صبحى ينجح فى تسجيل التعادل فى الوقت القاتل من تصويبة قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

دوت مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى