الأخبار

«الأطباء» تنظم «وقفات الكرامة» غدًا بكافة مستشفيات الجمهورية

110

أعلنت النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، تنظيم وقفات احتجاجية، السبت، بجميع المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية تحت شعار «وقفات الكرامة »، تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة التي انعقدت 12 فبراير الجاري، احتجاجًا على عدم محاسبة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، وعدم تأمين المستشفيات بصورة فعالة.

ودعت نقابة الأطباء ، جميع أطباء الجمهورية في بيان صادر عنها الجمعة، لتنظيم «وقفات الكرامة» بجميع مستشفيات مصر، لمدة ساعة واحدة، صباح السبت، مع مراعاة عدم تعطيل العمل، مؤكدة أن هذه الوقفات «رسالة احتجاج مهنية واضحة، للمطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة، وعلى رأسها سرعة إحالة المعتدين على مستشفى المطرية للمحاكمة.

وأهابت النقابة العامة بكل الأطباء عدم رفع أي شعار أو هتاف سياسي للحفاظ على التوجه المهني ووحدة صف الأطباء خلف مطالبهم التي وصفتها بـ«العادلة الواضحة والبسيطة»، وشددت على أنهم سيتوحدون خلف شعارات المطالبة بمستشفيات آمنة يعمل فيها الفريق الطبى بكرامة ويعالج فيها المريض بأمان، والمطالبة بسرعة محاسبة المعتدين، وسن تشريع لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات، والعدل وتطبيق القانون على الجميع هو أساس الاستقرار والتقدم، وأن لا أحد فوق القانون.

وخاطبت النقابة العامة للأطباء، كافة النقابات الفرعية، لتنظيم الوقفات الاحتجاجية بجميع المستشفيات كما أشارت إلى إخطار اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بتنظيم وقفات احتجاجية لمدة ساعة بكافة مستشفيات الجمهورية السبت.

في سياق موازٍ، قال الدكتور هاني مهنى، عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر لجنة الإعلام، إن طبيبين «جراحة، وطوارئ» بمستشفى فارسكور العام، تعرضا للاعتداء، وإن النيابة احتجزت المتهمين في تلك الواقعة 3 أيام على ذمة التحقيق، بعد تحرير المحضر «4451 لسنة 2016 جنح فارسكور».

وأثنى «مهنى»، في تصريحات صحفية، على إصدار النيابة للقرار، مشيرًا إلى أنها أبدت تفهما كبيرا وكانت حريصة على حق الأطباء، كما توجه بشكره لأعضاء نقابة أطباء دمياط.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى