الأخبار

تيمور السبكى للنيابة: لم أقصد إهانة نساء مصر

107

استمعت نيابة جنوب الجيزة الكلية إلى أقوال تيمور السبكي، مدرس سابق، اليوم الجمعة، في اتهامه بالإساءة إلى نساء الصعيد وتكدير السلم العام، بما قاله خلال حلقة تلفزيونية ببرنامج «ممكن» مع خيري رمضان، التي صرح فيها أن “30% من نساء الصعيد يخن أزواجهن”.

ولم يشكك السبكى في صحة التسجيل المرئي للحلقة، وأنكر أنه يقصد الإساءة لنساء الصعيد، وأن كلامه تم فهمه بشكل خاطئ، مشيرًا إلى أنه “قال تلك التصريحات بناء على الرسائل التي تأتي له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأنه لم يتهم نساء الصعيد بالخيانة لكنه قال إنهم معرضون للانحراف، وإنه يقصد بالانحراف محادثة شخص غريب في التليفون أو عبر «فيسبوك»”.

وأضاف بالتحقيقات أمام النيابة، أنه “استقى الإحصائيات التي أدلى بها من التعليقات التي كانت ترد إليه عبر الصفحة التي أنشأها تحت مسمى (يوميات زوج مطحون) التي تضم أكثر من مليون فرد”، مشيرا إلى أنه “كان يعمل مدرسا ثم استقال مؤخرا حتى يتفرغ للعمل على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت”.

كانت النيابة، باشرت التحقيق مع تيمور السبكي على ضوء العديد من البلاغات التي قدمت ضده من المحامين والمواطنين، على خلفية ظهوره في أحد البرامج التلفزيونية متحدثا عن نسب كبيرة للخيانة الزوجية بين سيدات مصر ومنطقة الصعيد على وجه الخصوص، وهو الأمر الذي اعتبره المبلغون بمثابة إساءة وطعن في شرف سيدات مصر وإهانة لهن تستوجب التحقيق.

واعتبر مقدمو العرائض، التي حملت أرقام 1849 و1940 و1941 لسنة 2016 مكتب النائب العام، وهم: أحمد حسين، ومحمد أبوالعلا، المحاميان من محافظة سوهاج، و3 أعضاء بمجلس النواب، وهم: فيصل الشيبانى، عن دائرة المنشأة بمحافظة سوهاج، وإبراهيم نظير عبدالرحيم، ومحمد عيد عبدالجواد، عن دائرتي القوسية وديروط بمحافظة أسيوط، مضمون ألفاظ «السبكي»، إصرارًا منه على إهانة النساء دون سند أو دليل سوى تلويث سمعة المصريات.

وأصدرت النيابة العامة قبل عدة أيام قرارًا بضبط وإحضار تيمور السبكي بعدما قامت بفحص البلاغات وما ورد بها من شكاوى ضده، قبل أن يقوم بتسليم نفسه، حسبما قال على صفحته الشخصية على «فيسبوك» للمثول للتحقيقات وصدور قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ونفى مصدر أمني، صحة ما كتبه تيمور، عبر صفحته بشأن تسليم نفسه، مشيرا إلى أن “الأمن تتبع تحركاته وتم التحرك بقوة أمنية بإشراف اللواء خالد شلبي، مدير مباحث الجيزة، ثم إلقاء القبض عليه”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى