الأخبار

حفل للاعلاميين في السفارة البريطانية

153

أقام السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر والمكتب الإعلامي في السفارة البريطانية حفل تكريمي للإعلاميين الذين هم على تواصل مباشر مع السفارة لشكرهم على تعاونهم المستمر في تغطية أخبارها ونشاطاتها.

وتوجّه السفير شورتر بكلمة قال فيها:

“يسرّنا استضافت هذا الحفل اليوم للإعلام المميّز والناشط في لبنان. نحن نقيّم عمل الصحافة التي تمثّل السلطة الرابعة كما وصفها المفكر الإيرلندي إدموند بيرغ في القرن الثامن عشر. انا فخور بعملنا في المملكة المتحدة و بوقوفنا الى جانب لبنان الصامد بوجه العواصف الإقليمية. نحن شركاء في التنمية والإزدهار وفي دعم الجيش اللبناني وفي مساندة لبنان لمواجهة العبء الكبير لوجود اللاجئين السوريين”.

وفي كلمته عن السياسية الحالية قال شورتر: “نحن مع وجود دولة قوية تمثّل جميع اللبنانيين. نحن نتمنّى انتهاء الفراغ الرئاسي قريبا و حصول الإنتخابات النيابية والبلدية لما فيه من مصلحة للبنان واللبنانيين. يسألونني دائما عن المرشح الذي تدعمه بريطانيا للإنتخابات الرئاسية و جوابي دائما انه ليس لدينا أيّ مرشّح و سنعمل مع من يختاره اللبنانيون”.

كما و أضاف “ان رئيس الوزراء دافيد كاميرون اعلن في لندن في 4 شباط عن دعم إضافي لسوريا والمنطقة بما فيها لبنان تبلغ قيمته حوالي 1.8 مليار دولار الذي سيصرف حسب الإحتياجات و منها قطاع التعليم في لبنان. ان دعم السوريين يساهم في تسهيل عودتهم الى بلادهم عندما تسمح الظروف”.

و عن الوضع في سوريا قال شورتر “ان الحكومة البريطانية مع شركائها الدوليين والمعارضة السورية تستمر بالعمل من اجل ايجاد حل سياسي طويل الأمد في سوريا ولا يمكن ان يكون الحل إلاّ سياسيّا”.

النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى