الأخبار

محافظات مصر تحتفل بأعياد الشرطة..

 

41

محافظ أسيوط يثمن الدور الوطني للشرطة في مواجهة الإرهاب
– الوادي الجديد مستمرة في الإحتفال بأعياد الشرطة حتى نهاية يناير
– محافظ المنيا ومدير الأمن يضعان إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول
– محافظ القليوبية: تضحيات الشرطة في مواجهة الإرهاب الأسود أمر يستحق الإحترام

تشهد محافظات مصر استعدادات كبيرة لاحتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير ، واحتفالات عيد الشرطة ما بين تكثيف أمني، ووضع أكاليل الزهور على نصب الشهداء.

ففى أسيوط ، ثمن المحافظ إبراهيم حماد ، الدور الوطني لرجال الشرطة والجهود التي يبذلونها وتضحياتهم لحفظ أمن الوطن والمواطن وحمايته من الإرهاب الغادر ، منوها إلى إصرارهم على مواصلة المسيرة والعطاء وعمق انتمائهم لوطنهم وإيمانهم العميق بشرف التضحية بأرواحهم في سبيل وطنهم.

جاء ذلك خلال قيامه اليوم الثلاثاء بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر إدارة فرق الأمن بمركز الفتح وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء احتفالاً بعيد الشرطة الموافق 25يناير من كل عام ، يرافقه اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط والعديد من القيادات الأمنية وقيادات المنطقة الجنوبية العسكرية.

وأوضح حماد بأن عيد الشرطة هو عيد وفاء لكل الشعب المصري وسيظل مناسبة وطنية تُجسد أسمى آيات الانتماء للوطن ومليئا بالبطولات بالإنجازات لمسيرة النضال الوطني والعطاء المخلص المتواصل لرجال الشرطة الساهرون على أمن الوطن.

من جانبه هنأ اللواء طارق نصر مدير الأمن جميع الضباط والجنود والأفراد بعيد الشرطة واعداً مواطني أسيوط بمزيد من بذل المزيد من الجهد والتضحيات لتحقيق الأمن والاستقرار في المرحلة القادمة.

كما قدم المحافظ درع المحافظة لمدير الأمن فيما قام مرافقوه بزيارة مستشفى الشرطة وتقديم الهدايا والمساعدات المالية للمرضى.

وعلى صعيد متصل – تقدم مجلس جامعة أسيوط اليوم “الثلاثاء” ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وإلى جموع الشعب المصري ، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة مؤكدا أنها كانت وستظل نقطة مضيئة فى تاريخ الوطن ودليل على فطنة الشعب المصري ووعيه السياسي ووطنيته المخلصة وإرادته الحرة .

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس اليوم في اجتماعه الشهرى برئاسة الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بأسيوط وبفرع الجامعة بالوادى الجديد .

كما تقدم المجلس بالتحية والتهنئة إلى جهاز الشرطة وإلى رجاله الشرفاء من حماة الوطن الذين يقدمون دمائهم الذكية وأرواحهم الغالية فداءً من أجل حفظ أمن الوطن وآمان مواطنيه .

وقام رئيس الجامعة بتقديم الشكر والتقدير لأفراد المجلس على ما بذلوه من عمل وجهد منذ بداية العام الدراسى الحالى وما أبدوه من حرص على مصلحة الطالب وسلامته وسعيهم الدائم والمتواصل لتوفير كافة سبل الرعاية والدعم له وهو ما انعكس على انتظام العملية التعليمية وسيرها بسهولة ويسر معرباً عن أمله فى إستمرار التعاون بينهم وتكاتف الجهود لما هو فى صالح الجامعة وتقدمها وتمكينها من المساهمة على النحو الأمثل فى آداء الدور المنوط بها وتحمل مسئوليتها فى تحقيق الرفعة المنشودة للوطن ونهضته .

وفى الوادى الجديد – أكد المتحدث الرسمي لمديرية أمن الوادى الجديد العميد أشرف طه ، استمرار احتفالات عيد الشرطة بالمحافظة حتى نهاية يناير الجاري ، لافتا إلى أن الإحتفالات ستتضمن العديد من المظاهر ليوم المجند ويوم الوفاء وصلاة الغائب على أرواح شهداء أكتوبر ، فضلا عن تكريم الأطفال الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة.

وفى المنيا – شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، يرافقه اللواء أسامه متولي مدير الأمن الاحتفال بعيد الشرطة ، والذي أقيم صباح اليوم بمقر قوات الأمن ، حيث قام المحافظ ومدير الأمن بوضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول بمقر قوات الأمن وقراءة الفاتحة على شهداء الشرطة من الضباط والجنود وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني وسلام الشهيد خلال مراسم الاحتفال.

وتفقد المحافظ ومدير الأمن عدد من الأسلحة والأجهزة والمعدات الخاصة بقوات الأمن والمرور والمركبات والمسطحات والحماية المدنية والتدخل السريع والنجدة.

وقدم المحافظ التحية والتهنئة إلى أهالي المنيا وقوات الشرطة ، مشيرا إلى إن الشرطة المصرية أثبتت خلال السنوات الأربع الماضية أنها مع الشعب وتقف بجوار قوات الجيش ، لحماية امن وأمان الدولة ، مؤكدا أن الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام هو احتفال لكافة المواطنين.

من جانبه وجه اللواء أسامه متولي مدير الأمن التهنئة لأعضاء جهاز الشرطة ، قائلا” إننا نحتفل في هذا اليوم بمناسبتين غاليتين وهما أعياد الشرطة وثورة 25 يناير ، مؤكدا أنه لن يستطع أحد أن يسرق فرحة الشعب المصري ويفرق وحدة الصف في ظل تضافر الجهود المبذولة من رجال القوات المسلحة والشرطة والشعب .

وفى الفيوم – بدأت مديرية أمن الفيوم، اليوم الثلاثاء، أولى احتفالاتها بعيد الشرطة ، بإدارة قوات الأمن، وبحضور عدد من القيادات الأمنية، والمواطنين.

وقام اللواء الشافعي حسن أبو عامر، مدير الأمن، بتهنئة ضباط إدارة قوات الأمن بالعزب، ثم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بالإدارة، وسط ترحيب حافل من الأهالي الذين حضروا الاحتفالية.

وأكد مدير الأمن جاهزية الشرطة للتعاون مع رجال القوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية والاستراتيجية بالمحافظة يوم 25 يناير القادم كما أكد قدرتهم على التصدي لأي محاولات تخريبية أو تحريضية تدعو للعنف من قبل تنظيم الإخوان الإرهابي ، محذرا من أى محاولات للخروج على الشرعية .

وفى القليوبية أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أن الجيش والشرطة هما الحصن الحصين لحماية الجبهتين الداخلية والخارجية من أية مخاطر ، مشيرا إلي انحيازهما للشعب في كافة المواقف التاريخية ، مؤكدا أن من يهاجم جيش بلاده اقل ما يوصف به خائن وعميل ، واصفا ما قدمه أبناء الشرطة من تضحيات في مواجهة الإرهاب الأسود بأنه أمر يستحق التقدير والإحترام .

وقام المحافظ واللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية واللواء جمال العربي حكمدار المديرية بوضع إكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول ونصب الشهداء بمقر معسكر قوات الامن ببنها ، واستعرضا حرس الشرف وطابور العرض من الضباط والجنود كما تفقدا المعسكر وإستقبلا الدفعة الجديدة من المجندين الجدد.

وأوضح مدير الأمن – أن عودة الإحتفال بعيد الشرطة من جديد يعد تأكيدا علي أننا مستمرون في حماية الوطن والجبهة الداخلية مهما كلفنا ذلك من تضحيات ، لافتا إلى إحباط كافة المخططات الإرهابية التي كانت تريد زعزعة الأمن والاستقرار عبر ضربات استباقية شملت كافة البؤر الإجرامية بالمحافظة .

وأضاف يسرى أن أجهزة الشرطة تعمل ليلا نهارا لتطهير كافة البؤر الإجرامية ، مشيرا إلى الإستمرارية في تطهير كافة البؤر الإجرامية مهما كلفنا ذلك من تضحيات.

وتابع أن الحملات الأمنية لن تتوقف وستطول كافة البؤر الإجرامية حتي يتم تطهيرها بالكامل ، مؤكدا نجاح المديرية في إسقاط أقطاب التشكيلات العصابية التي تتخذ من مناطق شبين القناطر وقليوب والخانكة مرتكزا لممارسة نشاطها الإجرامي لترويع الأمنين.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى