الأخبار

رئيسة كوريا الجنوبية تعلن عن تقديم دعم تنموي لفلسطين

81

اعربت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه عن اعتزام حكومتها لتقديم دعم تنموي رسمي بقيمة 5ر5 مليون دولار إلى فلسطين خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال محادثاتها أمس الخميس في القصر الرئاسي مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الذي يزور كوريا حاليا في زيارة رسمية لمدة 3 أيام منذ يوم الأربعاء،حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء .
ونقلت الرئيسة بارك في الاجتماع للرئيس الفلسطيني محمود والوفد المرافق له تأييد حكومتها لحل قضية فلسطين بطريقة سلمية ورغبة حكومتها في تقديم الدعم المستمر لتطوير فلسطين، معبرة عن أملها في توسيع التعاون خاصة بعد افتتاح المكتب التمثيلي الكوري الجنوبي ومكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي(كويكا) في رام الله عام 2014.

وبدوره، قدم محمود تقديره للحكومة الكورية الجنوبية على تقديم الدعم في مجالات الصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات، معبرا عن رغبته في التعاون الوثيق بين البلدين لتتعلم بلاده من تجربة كوريا في التقدم والتطور، وقدم شرحا حول أوضاع العلاقات مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه يعارض الإرهاب والعنف والتطرف.

وحول قضية فلسطين، أعربت الرئيسة بارك عن أملها في حل قضية النزاع بين فلسطين وإسرائيل مع إيجاد سبل إحلال السلام الدائم القائمة على ” حل الدولتين “،وحول التجربة النووية وإطلاق الصاروخ طويل المدى من قبل كوريا الشمالية، قال عباس أن التجربة النووية وإطلاق الصاروخ من قبل كوريا الشمالية يعتبر أمر لا يمكن قبوله، مشيرا إلى أن فلسطين تعارض جميع الأعمال التي تنتهك قرارات المجتمع الدولي، وتعتبر زيارة عباس لكوريا الجنوبية هي الثانية له بعد الزيارة الأولى في فبراير/شباط عام 2010.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى