الأخبار

شرم الشيخ تستعد لاستضافة «إفريقيا بيتنا»

41

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، انتهاء الاستعدادات بشرم الشيخ لاستقبال الوفود المشاركة في مؤتمر «إفريقيا بيتنا»، المقرر انطلاقه السبت.

وأوضح «فودة»، في تصريح خاص الجمعة، أنه تمت مراجعة جميع العاملين في مدينة شرم الشيخ، واستبعاد كل من لا عمل له ومن لا يقيم فيها بقصد السياحة، بالإضافة إلى التنسيق مع الفنادق والمحال التجارية وشركات النظافة والعمالة للإفادة عن العاملين لديهم ومراجعتهم أمنيا بطريقة تضمن سلامة الجميع وتحقق النفع العام والخاص، كما تم التنسيق على أهمية ظهور العمالة المصرية بمختلف أنواعها ومراحلها بالشكل اللائق.

وأضاف المحافظ أن مدينة شرم الشيخ ستبدأ في استقبال الوفود الجمعة، على أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر، السبت.

من جانب آخر، أكد اللواء مجدي موسى مدير أمن جنوب سيناء، أنه يتم تفتيش كل المغادرين والوافدين إلى شبه جزيرة سيناء تفتيشا دقيقا، وفحص هويات الركاب بلا استثناء وتفتيش الحقائب.

وأضاف أن كمائن جنوب سيناء أيضا على الطول الطرق الدولية بداية من رأس سدر وحتى طابا تشهد إجراءات أمنية مشددة للغاية، وتم التشديد على كل الأكمنة ونقاط التفتيش ولا سيما الموجودة على الطريق الأوسط والقريب من محافظة شمال سيناء، وتم نشر مدرعات وآليات عسكرية وأكمنة ثابتة ومتحركة للجيش والشرطة بحثا عن مخربين وخشية قيام بعض العناصر الجهادية بأي عمل إرهابي في المدن السياحية بجنوب سيناء.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى