الأخبار

السيرة الذاتية لـ”هانس يورج هابر”

227

 

 

وصل إلى القاهرة هانس يورج هابر، السفير الجديد لجمهورية ألمانيا الإتحادية لدى جمهورية مصر العربية، خلفاً للسفير ميشائيل بوك، حيث التقى “هابر” مؤخرآ بوزير الخارجية نبيل فهمي، حيث سلمه نسخة من أوراق إعتماده.

وأعرب “هابر” عن تطلعه للعمل مع الشركاء المصريين، مشيرآ إلى إرتباط مصر وألمانيا بعلاقات إنسانية واقتصادية وثقافية وثيقة، وكذا إلي الدور المهم الذى يقوم به كثيرٌ من المصريين في المجتمع الألماني بوصفهم أطباء وعلماء ورجال أعمال وفنانين.

أوضح “هاَبر” أن ألمانيا، تقدم أيضًا إسهامات مهمة لقطاعات الاقتصاد والتعليم المصري فضلاً عن المشهد الثقافي. و أعرب السفير الألماني عن تمنياته لأصدقاءه المصريين أن يتمكنوا، بعد ما يزيد على 3 سنوات من التحولات السياسية، من استغلال الفرصة من أجل تحقيق تطورٍ في اتجاه الاستقرار والديمقراطية. و أكد “هابر” أنه على هذا الأساس يمكن لبلاده أن ترعى وتطور علاقاتها مع مصر بأفضل السبل الممكنة.

الجدير بالذكر أن السفير الألماني الجديد من مواليد 21/2 ١٩٥٣ بناحية ميونيخ، متزوج ولديه ولدان، حصل في عام 1972 على شهادة الثانوية العامة، وأدى الخدمة العسكرية بين عامي ١٩٧٢ – ١٩٧٣ وأتم دراسة علم الإقتصاد القومي والرياضيات بين عامي ١٩٧٣- ١٩٧٨ وحصل على درجة الدبلومة في الإقتصاد القومي عام 1978، وعمل معيد بجامعة ميونيخ بين عامي ١٩٧٨- ١٩٨٢، وقام بأداء الخدمة التمهيدية للإلتحاق بالكادر العالي بالسلك الدبلوماسي بين عامي١٩٨٢- ١٩٨٤ وعمل بالسفارة الألمانية بباريس خلال الفترة ١٩٨٤- ١٩٨٥ ثم عمل بالسفارة الألمانية في موسكو بين عامي 1985 و1987 ثم السفارة الألمانية بـ”مانيلا” بين عامي 1987 و1989 ثم عمل بديوان عام وزارة الخارجية حتى عام 1992 وانتقل بعدها للعمل بالسفارة الألمانية في أنقرة حتى عام 1996.

وعمل نائب مدير إدارة بديوان عام وزارة الخارجية الألمانية حتى عام 1999 ثم عمر مجددا بالسفارة الالمانية في موسكو حتى عام 2002 ثم انتقل مجددا لديوان عام وزارة الخارجية الألمانية ليعمل بها مديرا حتى عام 2006 ثم عمل سفيرا لألمانيا في لبنان بين عامي 2007 و2008 ورئيس بعثة الإتحاد الأوروبي للمراقبة، “تيفليس” بين عامي 2008 و2011 والتحق بالسلك الدبلوماسي الأوروبي في بروكسل بين عامي 2011 و2014، قبل أن يأتي للقاهرة للعمل سفيراً في منتصف عام 2014.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى