الأخبار

انزل «صوَّت».. الجو «ربيع»

285

 

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان لها، اليوم، إن الأجواء المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال يومى الإثنين والثلاثاء المقبلين ٢٦ و٢٧ مايو، تسمح للمواطنين بالخروج للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بجميع محافظات الجمهورية، حيث سيكون الطقس ربيعيا مستقرا ومعتدلا.

 

وأكد أحمد حسين إبراهيم، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن يسود طقس معتدل على شمال الجمهورية حتى القاهرة، ويميل للحرارة على محافظات صعيد مصر خلال ساعات النهار، وسيكون الطقس مائلا للبرودة ليلا على كل الأنحاء، موضحا أن سرعة الرياح المتوقعة خلال يومى الانتخابات ستكون خفيفة إلى معتدلة، تسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان، وكذلك بالنسبة لحركة الملاحة البحرية والجوية.

وأوضح وحيد سعودى، المتحدث الرسمى للهيئة، أنه تم إصدار البيان بشأن الأحوال الجوية خلال يومى الانتخابات، بعد اتصالات كثيفة من جانب مواطنين يتخوفون من وجود عواصف أو أمطار قد تعوق سفرهم بين المحافظات المختلفة خلال يومى الانتخابات.

وأشار سعودى إلى أن الهيئة تقوم بعمل نشرة تنصح فيها المواطنين بممارسة حياتهم الطبيعية، والتحرك بأمان قبل المناسبات اﻻجتماعية العامة، مؤكدا أن مثل هذه النشرة معتاد صدورها قبل الأعياد وشهر رمضان، وسبق أن أصدرت الهيئة بيانا مماثلا قبل اﻻستفتاء على دستور ٢٠١٤.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى