الأخبار

مقتل شرطي وجندي تركيين في بلدة “سور”

22

لقي شرطي وجندي تركيان حتفهما ، اليوم الجمعة، في هجوم مسلح شنه أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية حيث فتحوا النار عليهم وسط بلدة “سور” المضطربة التابعة لمدينة “ديار بكر” ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الجمعة – أن قوات الأمن المرابطة في البلدة شنت عملية عسكرية في محاولة لشل حركة الانفصاليين الذين أطلقوا النيران بكثافة على قوات الأمن المكلفة بحماية البلدة وتصفية العناصر التابعة للمنظمة الانفصالية .

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه ، والذي أعلن عن سريانه عام 2013 ، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبد الله أوجلان ، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى