الأخبار

هدوء بمحيط محكمة أبنوب في أسيوط

158

سادت حالة من الهدوء في محيط محكمة أبنوب بأسيوط عقب فض تجمهر الأهالي الذين نظموا وقفة احتجاجا على إهانة ضابط شرطة وتعديه باللفظ على سائق “توك توك” خلال دورية أمنية، حسب شهود عيان.

وقال المحتجون وفقًا لشهود العيان، إن الضابط وخفير الشرطة كانا في دورية أمنية شرق مدينة أبنوب على منطقة المقاهي، وفتشوا عددا من الجالسين على المقاهي وبعدها استوقفا “توك توك” وحدثت مشادة بين الطرفين.

وأضاف شهود العيان: “سمعنا بعدها صوت استغاثة من سيدة كانت تركب مع سائق التوك توك فتحركنا نحو صوت السيدة إلا أن الضابط أطلق النار في الهواء، ثم تجمع الأهالي أمام محكمة أبنوب وتوجه عدد منهم إلى النيابة العامة، وقدموا بلاغًا ضد ضابط الشرطة، اتهموه فيه بإطلاق أعيرة نارية وتوجيه شتائم للمواطنين، وتقوم النيابة العامة بالاستماع إلى شهادة الشهود في الواقعة والتفاصيل والملابسات”.

وقال مصدر أمني، إن مركز شرطة أبنوب يقوم يوميا بتسيير دوريات أمنية لتمشيط المنطقة، خاصة بعد تعرض المواطنين للسرقة بالإكراه.

وأضاف المصدر، أن الضابط كان في إطار حملة أمنية في المنطقة، وأثناء استيقاف “توك توك” لتفتيشه حدثت مشادة مع السائق، مشيرًا إلى أن تجمع المواطنين أدى إلى إطلاق الضابط النار في الهواء، وبعدها توجه المواطنون لتحرير محضر ضد ضابط الشرطة.

 الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى