الأخبار

وزير الاستثمار يتفقد الترتيبات النهائية لـ«منتدى أفريقيا 2016»

97

تفقد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، الترتيبات النهائية لعقد «منتدى أفريقيا 2016» المقام بمدينة شرم الشيخ والمقرر عقده خلال يومي 20 و21 فبراير الجاري.

وتفقد وزير الاستثمار قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ، يرافقه عدد من المسؤولين بالوزارة والشركة المنظمة للمؤتمر؛ لمتابعة والتعرف على سير العمل والوقوف على الوضع النهائي للقاعات.

ومر الوزير على القاعة الرئيسية واستمع لشرح من القائمين على التنظيم حول التجهيزات المعدة بها من شاشات عرض وأجهزة الصوت والطاقة الاستيعابية للقاعة ووسائل الأمان والحماية وغيرها، كما تفقد عددًا من القاعات الفرعية التي ستعقد بها وبصورة متوازية الجلسات التي سيتم خلالها مناقشة عدد من القطاعات، ومنها تكنولوجيا المعلومات والطاقة والزراعة والرعاية الصحية والصناعة وصناعة الأدوية والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والتمويل والتنافسية.

وقال الوزير، إن “هذا المؤتمر يعد فرصة هامة لبحث فرص التعاون الاستثماري وعرض الإجراءات الإصلاحية التي قامت بها مصر خلال الفترة السابقة بجانب عرض عدد من قصص النجاح لعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين في مختلف دول القارة”، مشيرًا إلى أن “حجم الوفود المشاركة من مختلف الدول الأفريقية الممثلة في المؤتمر يعكس اهتمام هذه الدول بزيادة التبادل التجاري والاستثماري وتعميق التعاون الاقتصادي بينها وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة فيما بينها”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى