الأخبار

40 قتيلا من «داعش» قرب طرابلس

113

قتل 41 شخصا في غارة نفذتها طائرة مجهولة فجر اليوم الجمعة، واستهدفت منزلا في مدينة صبراتة قرب طرابلس تجمع فيه عشرات الأشخاص الذين يرجح انتماؤهم إلى تنظيم «داعش»، بحسب ما أفاد مسؤول ليبي لوكالة «فرانس برس».

وقال عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي: “استهدفت طائرة مجهولة منزلا في صبراتة ما أدى إلى مقتل 41 شخصا كانوا داخل المنزل”، مضيفا أن “الغالبية العظمى من القتلى تونسيون يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية”.

وهذه أول غارة من نوعها تستهدف مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غرب طرابلس والخاضعة لسيطرة تحالف «فجر ليبيا» المسلح الذي يخوض نزاعا على السلطة مع قوات السلطات المعترف بها دوليا التي تتخذ من شرق ليبيا مقرا.

ولم تعرف هوية الطائرة، لكن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قالت إنها أمريكية.

وأضاف المسؤول، أن “الغارة كانت دقيقة جدا وأصابت المنزل المستهدف وحده، كما أن آثار القصف لم تخرج ولو لمتر واحد عن هدفها”.

وأشار إلى أن “السلطات أجرت تحقيقا مع أحد الجرحى الستة الذين أصيبوا في الغارة ايضا، وقال إنه أتى مع آخرين بهدف التدرب على القتال، وإن الجماعة التي أقلته إلى صبراتة عصبت عينيه طوال مدة الطريق”.

وتقول السلطات التونسية، إن “منفذي اعتداءات كبرى حصلت في تونس خلال الفترة الأخيرة تدربوا في معسكرات في صبراتة التي شهدت خلال الأشهر الماضية أحداثا أمنية عديدة شملت عمليات خطف وتفجير”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى