الأخبار

إحالة إبو إسماعيل وآخرين للجنايات

Egypt's Salafi leader and former presidential candidate Hazem Salah Abu Ismail looks on from the defendant cage during his trial in Cairo December 19, 2013. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CRIME LAW)

قررت نيابة شرق الكلية، اليوم السبت، إحالة القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر بالقاهرة.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2012، عندما قام أعضاء بحركة “حازمون” بالتظاهر في محيط محكمة مدينة نصر للمطالبة بإخلاء سبيل مؤسس الحركة أحمد عرفة، بالتزامن مع جلسة التحقيق معه عقب ضبطته بتهمة حيازة سلاح آلي بدون ترخيص.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين جرائم “التحريض على العنف، وتهديد أعضاء النيابة ومنعهم من أداء عملهم، وحصار مقر محكمة مدينة نصر ومحاولة اقتحامها”.

ومن بين المحالين للمحاكمة في القضية، ممدوح إسماعيل محامي الجماعة الإسلامية، وإسماعيل الوشاحي محامي جماعة الإخوان المسلمين، وعبد الرحمن عز مراسل قناة 25، وعدد من الطلاب.

ويقضي أبو إسماعيل عقوبة السجن 7 سنوات بتهمة “تزوير أوراق جنسية والدته للتحايل على اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لخوض المنافسة في انتخابات 2012 عقب ثورة يناير”.

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى