الأخبار

انطلاق تدريبات “رعد الشمال” بالسعودية

71

انطلقت فعاليات التدريب المشترك “رعد الشمال” بالمملكة العربية السعودية بمشاركة مراقبين وعناصر من القوات البرية والجوية من الجيشين المصري والسعودي، بالإضافة إلى عناصر من قوات أكثر من 20 دولة عربية وإسلامية.

وقال بيان للقوات المسلحة المصرية اليوم السبت، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن هذا التدريب المشترك يأتي في إطار “تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة السعودية وقوات دول التحالف العربي، من خلال تخطيط وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات القادة والضباط على تنفيذ مختلف المهام، وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية وصياغة الملامح الرئيسية لبناء أمن دفاعي عربي مشترك لدول التحالف”.

وأضاف البيان أن هذا التدريب “يعد الأكبر من نوعه الذي تشهده المنطقة وتأتي مصر في المركز الثاني من حيث عدد القوات والتخصصات المشاركة بعد المملكة العربية السعودية”.

وكانت عناصر من الجيش المصري توجهت إلى السعودية في يناير الماضي للمشاركة في فعاليات التدريب.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013. واتفق البلدان على تعزيز التعاون العسكري والسياسي والاقتصادي فيما بينهما.

وأجرت القوات المصرية مع القوات السعودية -في وقت سابق- تدريبات عسكرية مشتركة، أبرزها التدريب البحري “مرجان 14” والتدريب البري “تبوك 3”.

اصوات مصريه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى