الأخبار

لا تستطيع الاستيقاظ صباحاً… إليك الحلّ

187

 

 

ثمة أشخاص غير صباحيين ولا يستطيعون النهوض بسهولة من فراشهم كل يوم، كما أن كثراً منا يعانون في بعض الصباحات من سوء المواج وانخفاض في النشاط كي ينهضوا إلى أعمالهم. إليكم بعض الاقتراحات من موقع Mindbodygreen للعشر دقائق الأولى بعد الاستيقاظ.

الغناء
الغناء له فوائد لرفع المزاج لا تصدق. فوائده الإيجابية أقوى عندما نغني في مجموعة، ولكن إذا لم يتوفر وجود أحد معك صباحاً، غنّي منفرداً فهذا أمر جيّد أيضاً. فبدء اليوم بأغنية يجعل تركيزك الخاص على اللحن والكلمات ويساعدك على صرف تفكيرك من مشاكل اليوم.

استرجع الأوقات السعيدة
وجدت دراسة نفسية حديثة أن مجرد النظر إلى لقطات من الأوقات السعيدة لديه القدرة على تعزيز المشاعر الايجابية بنسبة 11 في المئة. ووجدت الدراسة أن المشاركين يشعرون بالاسترخاء والهدوء واليقظة” بسبب النظر في تلك الصور. لذلك إلجأ في الصباح إلى بعض الصور في”فايسبوك” أو افتح ألبوم العائلة.

قل كلمة Cheese
إن الابتسامة تؤدي إلى استجابة تلقائية للشعور بالسعادة للحظات. ولكن لن يكن لديك فعلا ما يسعدك صباحاً. الفظ كلمة تجعلك ترسم ابتسامة على وجهك ولو كانت مزيفة، مثل Cheese، كما أنت فاعل الآن. قد تكون تعبيرات الوجه فعلا قادرة على إملاء بعض عواطفنا. تظهر الأبحاث أنه عندما نبتسم نخلق حلقة ردود الفعل إيجابية تقول للدماغ بأنه لدينا شعور جيد.

النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى