الأخبار

غزة..إفطار جماعي وأمسية ترفيهية

copyright_aabadoluajansi_2015_20150627195713

نظم نادي “الصحفي الصغير”، في قطاع غزة، اليوم السبت، إفطاراً جماعياً وأمسية ترفيهية لـ150 طفلاً من متضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وتناول الأطفال طعام الإفطار في حلقات دائرية على أنقاض منازلهم المدمرة، في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

وقال غسان رضوان، رئيس نادي الصحفي الصغير (غير حكومي)، للأناضول، إن هذا الإفطار يهدف إلى “الترفيه عن الأطفال الذين تضررت منازلهم بفعل الحرب”.

وأضاف رضوان: “أطفال غزة ينشدون الراحة النفسية، والفرح عقب الحرب الأخيرة التي أصابتهم بشكل مباشر، وتسببت بإلحاق الأذى بهم جسدياً ونفسياً”.

ةتابع: “رغم كل الظروف المادية الصعبة، فإن أطفال قطاع غزة، يستحقون الفرح، فهم اليوم يلعبون ويلهون بين الأنقاض، لإيصال رسالة إلى العالم بأنهم يحلمون بحياة أفضل”.

وتخلل الإفطار الجماعي أمسية ترفيهية، شهدت العديد من الألعاب وتوزيع الهدايا، والبرامج الفنية التي تهدف إلى الترويجعن الأطفال.

وتأسس نادي “الصحفي الصغير” عام 1997، ويهتم بتنمية المواهب الإعلامية لدى الأطفال، والتفريغ النفسي لهم، وخاصة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية.

ونظم النادي عدة جولات خارجية لدول عربية وأوروبية، منها بروكسل، وفرنسا، والبحرين، وقطر، اصطحب خلالها عدداً من أطفال ضحايا الحروب الإسرائيلية على غزة، للترفيه عنهم.

وشنّت إسرائيل في السابع من يوليو/تموز 2014، حرباً على قطاع غزة استمرت لـ51 يوماً، أسفرت عن مقتل نحو 2200  فلسطيني، من بينهم 500 طفل، وإصابة 11 ألفًا آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28 ألفًا و366 وحدة.

 

وكالة الاناضول للانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى