الأخبار

7 مشاهد ترصد ليلة سقوط «جمهورية أمناء الشرطة»

134

 

 

لمصائب لا تأتي فرادى.. كلمات تصف حال أمناء الشرطة خلال 24 ساعة فقط، شهدت أحداث متعاقبة، لم تكن بالسعيدة للأمناء، ما بين حبس هنا، وأحكام قضائية هناك.
يسترجع الأمناء ذكريات “ماضي ولى”، يوم هبوا داخل مديرية أمن الشرقية معتصمين للمطالبة بحقوق وصفوها بـ”الشرعية”، قبل أن يصبحوا في “خانة الاتهام” بعد تكرار انتهاكاتهم ضد المواطنين، بلغت ذروتها بقتل “دربكة” بمحيط مديرية أمن القاهرة أواخر الأسبوع الماضي.
يوم عصيب على أمناء الشرطة شهد 7 أحداث درامية بدأت منتصف الليل، وما زال العرض مستمر حتى كتابة هذه السطور، ويرصدها مصراوي في التقرير التالي.

المشهد الأول

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، أمس السبت، القبض على 7 أمناء شرطة بأحد الكمائن بأكتوبر، عُثر بحوزتهم على طبنجة غير مرخصة، وقطع من الحشيش المخدر، وأقراص مخدرة.
وأوضح مصدر بمباحث أكتوبر، أن معلومات وردت لضباط الأمن الوطني، بتوجه 7 أمناء شرطة يتزعمهم الأمين منصور أبو جبل، المسؤول عن اعتصام أمناء الشرقية، للظهور بأحد البرامج الفضائية بمدينة الإنتاج الإعلامي، لشن هجوم على وزارة الداخلية وإحداث نوعًا من الفرقة، وإثارة الرأي العام، وتم عمل كمين بطريق الواحات، أسفر عن ضبط الأمناء السبعة.
undefined

المشهد الثاني

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم، بحبس 7 أمناء شرطة، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتحريض زملائهم من أمناء الشرطة على الإضراب بالمخالفة لأحكام القانون، على نحو من شأنه الإضرار بمصالح جهة عملهم وتحريض المواطنين ضدها.
وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى أمناء الشرطة المتهمين، ارتكابهم لجرائم التحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم، والإضراب غير القانوني، والانضمام إلى جماعة تستهدف التأثير على عمل إحدى سلطات الدولة (جهاز الشرطة) والإضرار بها.
undefined

المشهد الثالث

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم، بإحالة رقيب الشرطة “مصطفى فيتو”، المتهم بقتل سائق الدرب الأحمر لمحكمة الجنايات.
ووجهت له النيابة تهمة القتل العمد، بعدما استمعت لأقواله حيث اعترف بإطلاق النار على المجني عليه بهدف التهديد، وليس القتل.
undefined

المشهد الرابع

قضت محكمة النقض دائرة الأحد (أ)، برفض الطعن المقدم من أمين الشرطة محمود محمد السيد عامر، في الطعن رقم 20325 لسنة 84 ق، وتأييد الحكم الصادر ضده، القاضي بمعاقبته بالحبس سنتين، بتهمة استعمال القوة بدائرة قسم شرطة حدائق القبة.
وأكد مصدر أمني بدار القضاء العالي، أن أمين الشرطة الطاعن مفصول من الوزارة، ومثل للتنفيذ من تلقاء نفسه، وأنه لا صحة لقيامه بتهديد المواطنين بالسلاح، وأنه تم التحفظ عليه بدار القصاء العالي بواسطة الأمن لترحيله لسجن “التخشيبة” لقضاء عقوبته.
undefined

المشهد الخامس

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، بالسجن 3 – 5 سنوات لأميني شرطة، مقيمين قرية العواسجة مركز ههيا؛ لتعديهما على مُدرس خط عربي بالضرب المبرح حتى تسببا في بتر إصبع يده اليمنى.

المشهد السادس

أمرت نيابة النزهة، برئاسة المستشار محمد سلامة، الأحد، حجز أميني شرطة؛ لحين ورود تحريات البحث الجنائي، بعد هروب متهم منهما أثناء تواجده بحجرات حجز المحكمة.

المشهد السابع

أمر محمد حلمي، وكيل نيابة الخصوص، بحبس أمين الشرطة المتهم بإطلاق الرصاص من سلاحه الميري على جاره في مدينة الخصوص 4 أيام على ذمة التحقيق.
ووجهت النيابة للمتهم تهمتي “الشروع في القتل، والبلطجة”، وقررت التحفظ على سلاحه الميري.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى