الأخبار

القناة الجديدة رفعت الإيرادات بمعدل قياسي

36

قال المهندس ناجي أحمد أمين، مدير إدارة التخطيط بهيئة قناة السويس، والأمين العام للمؤتمر الملاحي الأول للقناة، إن إيرادات القناة وصلت إلى 40 مليار جنيه خلال عام 2015، وهو رقم غير مسبوق، على حد قوله.

وأضاف «أمين»، في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، أن قناة السويس الجديدة أدت إلى زيادة إيرادات القناة بمعدل قياسي بلغ مليار و150 مليون جنيه مصري عام 2015 بالمقارنة بعام 2014.

وأكد أن انعقاد المؤتمر يعد خطوة على طريق استراتيجية جديدة تنتهجها الهيئة وهي التواصل مع العملاء، قائلا: «يجب تقييم الخدمة المقدمة في قناة السويس من وجهة نظر عملائها ومستخدميها، كما نسعى حاليًا لزيادة تصنيف الأمان للقناة وتسهيل تقديم الخدمات اللوجستية في المجرى الملاحي لها».

وأوضح أنه تم استقدام خبراء العالم في مجال صناعة السفن والخطوط الملاحية إلى المؤتمر؛ لعرض التجارب الناجحة في تطوير عدد من الموانئ حول العالم، بالإضافة إلى مشاركة كُبرى المنظمات الملاحية العالمية فيه، قائلا: «هذا مؤتمر غير مسبوق في المنطقة كلها ويؤكد على ريادة هئية قناة السويس».

وشدد على ضرورة التطوير المستمر للقناة حتى تواكب متطلبات مستخدميها حول العالم، قائلا: «سنستمع في هذا المؤتمر لعملائنا أكثر من الاستماع لأنفسنا، ونتائجه الإيجابية ستظهر خلال الفترة المقبلة».

يُذكر أن المؤتمر العالمي الملاحي الأول لقناة السويس قد افتتح صباح الاثنين، بحضور رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، والدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وبمشاركة العديد من المنظمات وشركات الملاحة العالمية، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر ليومين، ليختتم أعماله بافتتاح قناة شرق بورسعيد يوم الأربعاء المقبل.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=dhaJFhqTcPw&feature=g-all-xit”]

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى