الأخبار

تمكين الإسلام يأتي بالتنمية

 

125

قال الكاتب السياسي أحمد المسلماني، والمستشار السابق لرئيس الجمهورية، إن زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لإندونيسيا، هي زيارة تاريخية.

وأضاف المسلماني، في تصريحات صحفية عنه اليوم الإثنين، أن الإمام الأكبر هو رأس المؤسسة الإسلامية الأولى في العالم، وإندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية على مستوى العالم، متابعا أن الأزهر الشريف يحظى بمكانة كبرى لدى إندونيسيا.

وتابع المسلماني، من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، عقب حضوره لقاء مجلس الحكماء المسلمين مع مجلس علماء إندونيسيا برئاسة شيخ الأزهر، قائلا: “التمكين الحقيقي لمبادئ وقيم الإسلام، لا تكون بالصراع السياسي وترويع المسلمين، من أجل الاستحواذ على مقاعد السلطة والسيطرة على المناصب والمكاسب، بل تكون بإعادة الأمن والتنمية للشعوب الإسلامية، ومواجهة الفقر والجهل والمرض، والانتصار في معارك الزراعة والصناعة والعلوم”.

واستكمل المسلماني: “من هنا تأتي أهمية أن تستمع إندونيسيا لخطاب الأزهر، وأن يخوض المخلصون جميعا حربا لتحرير الإسلام من التنظيمات الدموية، وإعادة الاعتبار للاعتدال والوسطية، وتغليب مشروع البقاء الذي يمثله الإسلام الحضاري، على مشروع الإبادة الذي تمارسه جماعات الإسلام السياسي”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى