الأخبار

الحلواني: من الممكن تحالف الإخوان مع أحزاب غير إسلامية

1010

أكد الدكتور عاشور الحلواني -أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية- أن الحزب لم يجر أي تحالفات مع أحزاب أو قوى سياسية إلى الآن، مشيرًا إلى أنه من الممكن، عقد تحالفات مع الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة بالمحافظة، وليست بالضرورة تيارات إسلامية، وإنما الذين يتوافقون مع الأجندة التشريعية في البرلمان القادم وأولوياته.

وأضاف الحلواني، أن الحزب في المرحلة النهائية لاختيار مرشحيه في انتخابات مجلس النواب القادمة، بعد عدة مراحل منها تقييم أداء النواب السابقين ودراسة البيئة السياسية لمحافظة المنوفية على ضوء نتائج انتخابات الرئاسة والاستفتاء على الدستور، وبالفعل تم الانتهاء من هذه المراحل.
وأشار -في تصريحات خاصة- إلى أن الحزب، يولي اهتمام خاص للشباب والنساء في المرحلة المقبلة، من خلال عمل استطلاع لقواعد الحزب من النساء والشباب، وطرح أسماء تصلح  لترشيحهم على القوائم أو المقاعد الفردية لمجلس النواب القادم.
وقال الحلواني: “إن الحزب أرسل قائمة بها أكثر من 100مرشح لانتخابات مجلس النواب القادم، للمكتب التنفيذي للحزب بالقاهرة، متضمنة لشباب ونساء أبرز الأسماء النواب السابقين”.
مؤكدًا، أنه تم إعادة الأسماء مرة أخرى لعمل استطلاعات رأي، من جانب متخصصين لمعرفة مدى شعبية كل مرشح وقدرته على حسم المقعد، مشيرًا إلى أن الحزب سيخوض الانتخابات على نسبة 100 % من مقاعد المنوفية البالغ عددها 24 مقعد.
وأوضح أمين الحزب، أن معايير اختيار الحزب لمرشحيه هي الالتزام الحزبي وحسن السلوك والتعامل مع الآخرين والخدمات التي قدمها.
مشيرًا، إلى أن البرلمان القادم، له طبيعة خاصة، حيث سيعمل على إعادة هيكلة منظومة الدولة والمراقبة على الموازنة وأداء الحكومة ووضع التشريعات، وغيرها من المهام البعيدة عن الجانب الخدمي؛ إلى حد كبير.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى