الأخبار

ضبط 293 تمثالًا أثريًا ومومياء بحوزة عامل في سوهاج

668056

تمكنت مباحث بسوهاج من ضبط 293 تمثالا أثريا مختلفة الأحجام داخل منزل عامل بمركز دار السلام، وأكدت التحقيقات أن المتهم استخدم آلات حفر متطورة في عملية التنقيب عن الآثار في منطقة جبلية أثرية بدائرة المركز.

كان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا بقيام صابر أحمد محمد، 42 سنة، عامل، بقرية الجلايلة مركز دار السلام، بممارسة نشاط واسع في الحفر والتنقيب عن الآثار في المنطقة الجبلية الأثرية بدائرة المركز، واستخراجه عددا كبيرا من التماثيل والقطع الأثرية.

وتمكنت قوة من المباحث بقيادة المقدم سامح محيي الدين، رئيس مباحث مركز دار السلام، من مداهمة منزل المتهم، والعثور على 293 تمثالاً فرعونيا مختلفة الأحجام، منها 6 تماثيل كبيرة الحجم، و17 تمثالا متوسطا، و270 تمثالا صغيرًا، ومومياء، بالإضافة إلى العثورعلى أدوات ومعدات متطورة للحفر في الصخور، شملت 5 شنيورات هيلتي، وكمبروسر، بجانب كشافات إضاءة.

اعترف المتهم بالتنقيب عن الآثار منذ فترة في المناطق الأثرية دائرة المركز، واستخراجه المضبوطات من إحدى المناطق الأثرية بدائرة المركز، فتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر بالواقعة المحضر اللازم، وباشرت نيابة مركز دار السلام التحقيق بإشراف المستشار إسماعيل الزناتي، المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج..

بوابة المصرى اليوم ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى