الأخبار

100 مليون جنيه لإنشاء مصنع لمنتجات “CHI”

70

تعتزم شركة سيستمز مصر، المالكة للعلامات التجارية “CHI” و”Biosilk” للعناية بالشعر، ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه، لإنشاء مصنع لمنتجات “CHI” بمصر بحلول عام 2018.

وقال فاروق الشامى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة، إن “سيستمز مصر” تسعى لزيادة حصتها السوقية بالسوق المصرى خلال الفترة المقبلة، وإن إنشاء مصنع بالسوق المحلى سيسهم فى توفير منتجاتها بأسعار مخفضة.

وأضاف “الشامى” فى حوار لـ”البورصة”، أن الشركة استقرت على إنشاء المصنع الجديد بمحافظة القليوبية، لامتلاكها أكثر من قطعة أرض بالمحافظة.

وتابع أن شركة سيستمز مصر، بدأت إعداد دراسة جدوى المشروع، وأنها تستهدف التصدير لأسواق المغرب العربى “الجزائر وتونس” من خلال مصنعها فى مصر، والاستفادة من موقع مصر الجغرافى لدخول السوق الأفريقى.

وتستهدف “سيستمز مصر” زيادة مبيعاتها إلى 80 مليون جنيه خلال العام الجارى، مقابل 60 مليوناً محققة العام الماضي، بنمو %40.

وتخطط الشركة لطرح 7 منتجات جديدة للعناية بالشعر تحت مسمى “كارديشيان” بعد اتفاقها مع كورتنى وكيم وخولى كارديشيان، على إطلاق أسمائهم على منتجات زيت حبة البركة.

وتمتلك “سيستمز مصر” 4 مصانع بعدد من دول العالم، ويقع مصنعها الرئيسى فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتوزع منتجاتها فى 141 دولة حول العالم، وتقوم بتصنيع 1000 منتج للشعر، من بينها 23 منتجاً ابتكرتها الشركة.

وتصدّر الشركة منتجاتها إلى معظم الدول العربية، عدا أسواق الربيع العربى المضطربة من سنوات، خاصة اليمن وسوريا وليبيا والعراق، وتستهدف دخول أسواق المغرب العربى خلال الفترة القادمة.

وذكر “الشامى” أن الشركة تصدّر منتجاتها للدول العربية من مصنعها بالولايات المتحدة الأمريكية، لحين الانتهاء من انشاء مصنعها فى مصر، الذى سيتولى توريد جميع المنتجات للسوق العربى والأفريقي.

وبدأت شركة سيستمز مصر فى السوق المصرى عام 2005، وتمكنت من الحصول على حقوق الوكالة من شركة فاروق سيستمز CHI العالمية، لتصبح الوكيل والموزع الوحيد لمنتجات “CHI” و”Biosilk”.

وأسس رجل الأعمال فاروق الشامي، شركة “فاروق سيستمز CHI” عام 1986، كشركة أمريكية تقدم منتجات مصنعة بالكامل من مكونات طبيعية.

وتعمل سيستمز مصر فى السوق المحلى منذ 2005، وتقوم بتوزيع منتجاتها عن طريق الموزعين المعتمدين، بجميع انحاء الجمهورية، وتمتلك 7 مراكز للبيع المباشر فى عدد من المراكز التجارية الكبرى.

وأشار الشامى إلى أن “CHI” العالمية تعد أول شركة فى العالم، تقوم بتطوير شكل ماكينات تصفيف الشعر وتجفيفه التقليدية بالتعاون مع أحد خبراء وكالة ناسا الفضائية السابقين المتخصصين فى إجراء ابحاث وتجارب علمية، لتصبح “الماكينات” مصنعة من السيراميك ذى الجودة العالية، ومن المنتظر أن تطرح الشركة المنتج الجديد بالسوق العام الجاري.

وتوقع الشامى ارتفاع أسعار منتجات الشركة خلال الفترة المقبلة بنسبة تصل %10 وذلك على خلفية قرار رئاسة الجمهورية بزيادة التعريفة الجمركية على مستحضرات التجميل المستوردة تامة الصنع بنسبة %40.

وأوضح أن زيادة الجمارك على عدد كبير من السلع قد يكون محفز للشركات العالمية للتواجد فى السوق المصري، وإنشاء كيانات صناعية، لتفادى زيادة تكاليف الاستيراد.

وأشار إلى أن الزيادة المتكررة فى سعر صرف الدولار أمام الجنيه، لا تضر شركة سيستمز مصر، لزيادة حجم مبيعاتها، مضيفاً “النمو فى المبيعات يذلل مشكلات زيادة التكاليف على الشركة”.

وانتقد “الشامى” زيادة حجم مستحضرات التجميل المغشوشة فى السوق المصرى، وقال إن منتجات “سيستمز مصر” طالما تعرضت للغش التجارى وتقليد العلامة التجارية، ما دفعها للتعاقد مع مستشار قانونى لمواجهة الخارجين على القانون.

وحذر الشامى السيدات والعاملين فى مجال تصفيف الشعر من استخدام المنتجات المنتشرة مؤخراً وفى مقدمتها “الكيراتين” و”البروتين” لاحتوائهما على مادتى الفورملين والأمونيا، المسببتين للسرطان، وطالب باستخدام المستحضرات التى تحتوى على حامض الآسيد لـ”فرد” الشعر لعدم تسببها فى آثار جانبية.

وتمتلك “فاروق سيستمز” 500 مركز حول العالم لتدريب مصففى الشعر، وتدرس الشركة فرص زيادة فترة الدراسة إلى 4 سنوات بدلاً من عامين، لتخريج دارسين حاصلين على بكالوريوس الفن والتجميل، وتستهدف زيادة عدد المراكز التدريبية إلى 1000 الفترة المقبلة.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى