ما الفرق بين إل جي G5 وآيفون 6s؟

23 فبراير 2016, 6:23 م

37

أخيرا جاء موعد مؤتمر MWC 2016 بمدينة برشلونة الإسبانية حيث كان من المنتظر أن تقدم كل شركة سلسلة هواتفها الجديدة لعام 2016 وشركة إل جي قامت بإطلاق LG G5 بمميزاته الجديدة.

إن كنت مقبلا على شراء هاتف ذكي جديد في بداية العام الحالي إليك 5 أسباب تجعلك تقبل على شراء LG G5 بدلاً من آيفون 6s الجديد.

1- بطارية قابلة للإزالة
حتى الآن تحافظ شركة إل جي على إحدى أفضل مميزات هواتفها الذكية ألا وهي البطارية القابلة للإزالة، فمنذ أن تم إطلاق تلك الميزة في إل جي جي 2 وأيضاً إل جي جي 3 لم تفكر أبداً الشركة الكورية بحذف الميزة من هواتفها الجديدة عكس العديد من الشركات الأخرى.

1

على جانب آخر شركة ابل لم توفر قط بطارية قابلة للاستبدال في هواتف آيفون مما قد يضطر ذلك المستخدمين إلى الاستعانة في كل مرة بمركز خدمات ابل لإصلاح البطارية أو استبدالها بعد انتهاء عمرها الافتراضي.

2- شاشة أكبر ودقة أعلى
رغم وجود سلسلة هواتف آيفون 6s بلس بحجم شاشة أكبر للمستخدمين إلا أن إل جي تتفوق وبشدة هنا فدقة الشاشة هي QHD أي 1440×2560 بلغة الأرقام، مما يوفر الكثير والكثير من التفاصيل الرائعة التي قد لا تستطيع رؤيتها على الهواتف الأخرى.

2

هواتف آيفون تمتلك شاشة جيدة أيضاً ولكن سواء في الشاشة ذات الحجم 4.7 بوصة أو 5.5 فإن دقة الصور والشاشة ليست مثل تلك التي تعرضها لنا إل جي في هاتفها الجديد.

3- منفذ MicroSD
إن مللت من دفع الكثير من الأموال الإضافية للحصول على سعة أكبر لهاتفك الذكي فيمكنك الحصول على هاتف إل جي جي 5 الجديد.

فشركة إل جي قامت بالمحافظة على ميزة منفذ MicroSD التي تمكن المستخدمين دائما من امتلاك مساحة تخزينية إضافية بسعر بسيط عبر شراء كروت الذاكرة فائقة السرعة MicroSD.

3

على الجانب الآخر هواتف آيفون لا تمتلك هذا المنفذ مما يضطر ذلك المستخدمين لشراء النسخ الأعلى ودفع مبلغ أكبر من المال.

4- ميزة Always On
تلك الميزة قد لا يراها الكثير من المستخدمين واحدة من أهم مميزات الهواتف الذكية ولكن عند البدء باستخدامها ستجدها واحدة من المميزات التي لا يمكنك الاستغناء عنها من الآن فصاعدا.

حين تنظر لشاشة هاتفك في أي وقت لترى الإشعارات والوقت والتاريخ دون الحاجة لفتح شاشة القفل في كل مرة أو الضغط على أي أزرار هي ميزة رائعة ليست متوفرة في هواتف آيفون للأسف حتى الآن.

4

شاشات هواتف إل جي الجديدة تمكن الخاصية من استهلاك قدر ضئيل للغاية من الطاقة قد لا يذكر بينما يعطيك ميزة رائعة تنتظر منك فقط أن تعتمد عليها.

5- الأجزاء القابلة للاستبدال Modules
تلك هي الميزة السحرية التي اعتمدت عليها شركة إل جي هذا العام في هاتفها الجديد، فيمكنك عن طريق فك الجزء السفلي من الهاتف وضع العديد من الإكسسوارات المختلفة مثل بطارية إضافية أو حتى إضافة بعض المكونات الاحترافية والأزرار والمعدات التي تسمح لك باستخدام الكاميرا بشكل أفضل.

5

تلك الأجزاء القابلة للاستبدال ستوفر الكثير من المميزات والخصائص للمستخدمين عندما تعمل الشركات المختلفة على ابتكار بعض الأدوات والأجزاء للمستخدمين.

البيان

(Visited 42 times, 1 visits today)