الأخبار

الموافقه على تبعية مركز مجدي يعقوب لجامعة أسوان

2

وافق المجلس الأعلى للجامعات ، على تحويل مركز مجدي يعقوب للقلب إلى مركز تميز تابع لجامعة أسوان مع استقلاله ماليا وإداريا، ليصبح أول مركز تميز من نوعه بالجامعات المصرية.

وقال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بيان، الثلاثاء، إن المجلس الأعلى وافق أيضاً على تحويل فرع جامعة قناة السويس بالعريش إلى جامعة مستقلة للقيام بدور ريادى من أجل الإرتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وللاستجابة للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية بمحافظة شمال سيناء.

ووافق المجلس أيضاً على إنشاء كلية الألسن بجامعة قناة السويس واتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة في هذا الشأن. ووافق على إنشاء واعتماد اللوائح المالية والإدارية لبعض المراكز (كوحدات ذات طابع خاص) تابع لجامعة جنوب الوادي وهم: «مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومركز المعلومات وشبكة الاتصالات، ومركز الخدمة العامة للحاسبات الإلكترونية».

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، أيضا على بدء الدراسة بكلية الصيدلة جامعة جنوب الوادي اعتبارا من العام الدراسي 2016/2017.

كما وافق المجلس على افتتاح فرع لكلية الآثار بجامعة جنوب الوادي بمدينة الأقصر، ووافق على إنشاء معهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل بجامعة أسوان.

كما وافق المجلس أيضا على توصيات ورشة العمل التي عقدتها لجنة قطاع الدراسات القانونية بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة أسوان، وقرر المجلس تكليف اللجنة بالمتابعة وتنفيذ تلك التوصيات.

ووافق المجلس على إرسال القواعد ونظام عمل اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمى للمتقدمين لشغل وظيفة الأساتذة والأساتذة المساعدين، وإرسالها إلى الجامعات والكليات للدراسة وإرسال أي مقترحات بالتعديل، والرد خلال أسبوعين.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى