الأخبار

«حسام بهجت» يعلن توقيفه بمطار القاهرة

41

أعلن الكاتب الصحفي، حسام بهجت، عضو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي العالمي للمجتمع المدني، عن إدراج اسمه على قائمة الممنوعين من السفر، بناء على طلب من النائب العام، بدون تفاصيل أو رقم قضية.

وقال «بهجت»، في تدوينه له على «فيسبوك»، الثلاثاء، إنه أبلغ منذ قليل من سلطات مطار القاهرة، بقرار منعه من السفر وإدراج اسمه بقائمة الممنوعين.

وأوضح الناشط الحقوقي، أنه كان متوجه لدولة الأردن للمشاركة في اجتماع للأمم المتحدة حول العدالة في العالم العربي، لافتًا إلى أنه سافر قبل ذلك خارج البلاد مرتين، منذ إخلاء سبيله من المخابرات الحربية والنيابة العسكرية في نوفمبر الماضي.

جدير بالذكر أن الكاتب حسام بهجت، تم استدعائه من النيابة العسكرية، في نوفمبر الماضي، وتوجيه له تهمة تكدير السلم العام تتمثل في إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وفقًا للمادة 102 مكرر من قانون العقوبات، وإلحاق الضرر بالمصلحة الوطنية، ونشر معلومات وبيانات تضر بالسلم العام والمصلحة الوطنية، طبقًا للمادة 188 من قانون العقوبات، الأمر الذي صاحبه حملة تضامن موسعة من النشطاء والصحفيين المصريين والعرب، وصولا إلى إعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن انزعاجه بخبر احتجاز «بهجت»، بصفته أحد المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر، إلى أن تم الإفراج عنه بعدها بعدة أيام بعد انتهاء التحقيقات.

 الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى