الأخبار

نصر لاعب لوح ببطاقة حمراء للحكم

5

احتج أنصار نادي طرابزونسبور التركي لكرة القدم انتصارا للاعب الفريق صالح دورشون الذي طرده حكم المباراة بعد أن اشهر له (اي للحكم) بطاقة حمراء.

وكان دورشون قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه الحكم دنيز بيتنيل ليصبح رابع لاعب من طرابزونسبور يطرده هذا الحكم في المباراة التي خسر فيها 2-1 امام نادي غلطه سراي على ارض الأخير.

ولكن دورشون حاز على اعجاب وتأييد انصار النادي – عكس الحكم بيتنيل الذي تعرض اداؤه للانتقاد.

وبدأ نادي طرابزونسبور ببيع قمصان طبعت عليها صورة اللاعب دورشون وهو يلوح بالبطاقة الحمراء.

Image captionانصار طرابزونسبور يستقبلون دورشون لدى عودته الى طرابزون

كما اورد الاعلام التركي المحلي تقارير قالت إن مسؤولين في منطقة ماكا في مدينة طرابزون يفكرون في امكانية اقامة تمثال لتخليد ما قام به دورشون.

وفيما لوح بعض من مؤيدي النادي ببطاقات حمراء اثناء مسيرة نظموها جابت شوارع طرابزون، قام اقرانهم في منطقة كوتشايلي الغربية برفع شكوى جنائية ضد الحكم بتهمتي “اساءة استخدام السلطة” و”اثارة الكراهية والضغائن.”

وكان الحكم قد طرد لاعبين من لاعبي طرابزونسبور وكانت نتيجة المباراة 1-1 عندما اشهر الحكم بيتنيل بطاقة حمراء للاعب بويس كافاندا ومنح غلطه سراي ضربة جزاء.

وعندما احتج لاعبو الفريق الزائر بعنف، سقطت البطاقة الحمراء ارضا فما كان من صالح دورشون الا ان رفعها ولوح بها للحكم الذي طرده هو ايضا.

Image captionانصار طرابزونسبور يتظاهرون

وقال رئيس مجلس ادارة نادي طرابزونسبور محرم اسطه، “وردتنا رسائل من كل انحاء تركيا يقول كاتبوها نحن خجلون. لقد اشهر صالح دورشون البطاقة الحمراء لكرة القدم التركية بشكل عام. لم تكن هذه اشارة عصيان بل اشارة الى بعث جديد.”

اما رئيس مفوضية حكام كرة القدم الاتراك قدوسي موفتو أوغلو، فقال “نشارك طرابزونسبور خيبة الامل. نحن نكافئ الحكام الناجحين، ونتخذ الاجراءات اللازمة بحق الفاشلين.”

BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى