«علميين الإسكندرية» ينتخبون نقيبًا ومجلسًا «جديدًا»

25 فبراير 2016, 5:55 م

2

تُجرى انتخابات نقابة المهن العلمية والبالغ عدد أعضائها 21 ألفا بالإسكندرية، غدا الجمعة، حيث يتنافس 29 مرشحًا على 14 مقعدًا مخصصين لعضوية مجلس الإدارة، منهم 16 فوق السن و13 تحته، بينما مقعد النقيب فيتنافس عليه 3 مرشحين.

والمتنافسون على منصب النقيب هم: الدكتور مرسي أبو يوسف ـ أستاذ الكيمياء التحليلية بكلية العلوم ـ جامعة الإسكندرية، ومحمد محجوب ـ رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول السابق، وعضو مجلس إدارة جمعية الخريجين والجمعية العربية لعلوم المواد، وعلي سليمان ـ أمين النقابة السابق، ورئيس قطاع في شركة مصر للبتروكيماويات.

ووعدت قائمة “علميون من أجل التغيير” المرشحة على جميع مقاعد مجلس إدارة النقابة ـ أعضاء الجمعية العمومية ـ حال فوزهم ـ بإجراء دورات تدريبية في مجالات: قيادة المشاريع، وحزم تدريبية خاصة بمهارات إدارة الأزمات، ودورات في السلام المهنية والتحاليل الطبية، وتوفير المنح الدراسية لغير العاملين في المجال الأكاديمي.

ويبلغ عدد مرشحي “قائمة معًا” 16 من بينهم مُنافس على منصب النقيب “الدكتور مرسي أبو يوسف أستاذ الكيمياء بجامعة الإسكندرية، والباقين ينافسون على مقاعد مجلس إدارة النقابة والشٌعب، حيث وعدوا في برنامجهم بـ5 جوانب “تدريبية، تنموية وظيفية، واجتماعية وصحية، وثقافية، وقانونية” بالإضافة إلى الاهتمام بإحياء دور النقابة.

الجدير بالذكر أن تلك الانتخابات تعد الأولى بالنقابة منذ 2011، في ظل سيطرة جماعة الإخوان عليها طيلة السنوات الماضية، بعد حصدها لمقاعدها كاملة بالتزكية 2014.

الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)