الأخبار

أمريكا: قدمنا 9 ملايين دولار لحملة شلل الأطفال

101

 

 

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة إن الحكومة الأمريكية أسهمت بما يزيد عن 9 ملايين دولار في الحملة القومية المصرية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال العاميين الماضيين.

وقالت نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر آن باترسون، في بيان للسفارة اليوم الخميس، “يصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة لإعلان مصر كدولة خالية من مرض شلل الأطفال.”

وتابعت، “وتفخر حكومة الولايات المتحدة بمواصلة دعمها للحملة المصرية التي نجحت في القضاء على شلل الأطفال في مصر منذ عام 2006”.

وأطلقت وزارة الصحة المصرية جولة جديدة من الحملة القومية المصرية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد الماضي، لتطعيم ما يقرب من 15 مليون طفل تحت سن الخامسة.

وتابع البيان أن الأطفال الصغار يحتاجون إلى تناول جرعتين من لقاح شلل الأطفال عن طريق الفم لحمايتهم من الإصابة بالمرض.

وكانت وزارة الصحة والسكان نفّذت الجولة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال في أبريل 2015.

كما أشار البيان إلى حجم استثمارات الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويقرب من 30 مليار دولار في مصر منذ عام 1978.

وأضاف البيان أنه من خلال شراكة الوكالة مع الحكومة المصرية، ساعدت استثمارات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في رفع المستوى الصحي وخفض وفيات الأطفال الرضّع بنسبة 80%، وإيجاد 40 ألف وظيفة جديدة خلال العامين الماضيين فقط، وتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد.

 

 

 

 

 

 

مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى