الأخبار

برنامج تدريبي ضمن فعاليات قطار الشباب

35

تطلق اليوم وزارة الشباب والرياضة برنامج تدريبي في قطار الشباب تحت عنوان “قطار مشواري” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” بمشاركة 500 شاب وفتاة من مختلف المحافظات في رحلة الي محافظتي الأقصر وأسوان,وتستمر فعالياته لمدة أسبوع.

وتعتمد فكرة البرنامج علي أساس الدمج بين البرنامج الترفيهي الثقافي السياحي والبرنامج التدريبي لتنمية المهارات وتقديم الإستشارات المهنية الشباب المشارك وتغيير مفاهيم ثقافة العمل الحر المهارات لرفع قدرات مدربي المراكز بمهارات تساعدهم على الإستعداد لسوق العمل.

ويقوم بالتدريب فريق عمل من مدربي البرنامج العاملين بمراكز الشباب المختلفة التي ينفذ بها البرنامج بعد إعدادهم علي مدار ثلاث سنوات من خلال برامج تدريبية مكثفة ووصولهم لدرجة من الكفاءة تؤهلهم لتدريب أقرانهم من الشباب.

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن الدورات التدريبية تتيح الفرصة للشباب لاكتساب مزيد من المهارات الحياتية والسوقية وأن الوزارة مستمرة في دعم تلك الدورات بهدف إيجاد مزيد من فرص العمل للشباب وأن المجال مفتوح لدي جميع الشباب للإستفادة من التدريبات المقدمة من الوزارة.

يأتى ذلك في اطار برنامج قطار الشباب تحت شعار “اعرف بلدك” الذى تنفذه الوزارة بهف إتاحة الفرصة للشباب للتعرف علي بلدهم وزيادة الشعور بالولاء والإنتماء والتعرف علي أهم المعالم السياحية لصعيد مصر.

الجمهوريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى