الأخبار

وزير الصحة يزور المستشفى الجامعي في سان باول بإثيوبيا

6

تفقد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي اليوم الخميس، المستشفى الجامعي في سان باولبإثيوبيا، التي تضم ثلاث وحدات للغسيل الكلوي مُهداة من مصر، ووحدة مناظير للجهاز الهضمي تعمل بفريق من الأطباء والتمريض المصريين إلى جانب الإثيوبيين.

وقد ناظر وزير الصحة بعض الحالات بالمستشفى في مجال تخصصه الطبي جراحة العظام، من بينها حالة لأحد الأطفال المصابين بتقوس في العمود الفقري، حيث فحص الوزير الأشعة الخاصة بالطفل بنفسه.

وأشاد الوزير بحفاوة الاستقبال التي استقبله بها الأشقاء الإثيوبيون بالمستشفى، وأثنى على حسن الضيافة والكرم الذي وجده من الجانب الإثيوبي، مشيرا إلى عمق الروابط بين الشعبين، مؤكدا استمرار وزارة الصحة المصرية في معاونة الجانب الإثيوبي، وتقديم الدعم الفني في المجال الصحي له.

يذكر أن المركز المصري – الإثيوبي لأمراض الكلى والغسيل الكلوي يعمل منذ مايو 2013، ويضم ستة أجهزة للغسيل الكلوي، ومجموعة كاملة من المناظير لجراحة المسالك البولية، ومحطة معالجة مياه، و4150 مجموعة غسيل مصرية الصنع، ومنذ افتتاح المركز، تعمل إدارة مستشفى سان باول التابعة لوزارة الصحة الإثيوبية على أن يكون هناك اتصال دائم بالجانب المصري لأخذ المشورة الطبية، ومساعدتهم في التغلب على معوقات العمل، وكذلك تدريب الأطباء الإثيوبيين على إجراء العمليات الجراحية بالمناظير.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى