الأخبار

بعد العاصمة الإدارية الجديدة..مدينة الشمس تطل على الأهرامات

 

172

 

 

وقع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، مذكرة تفاهم مع المهندس طارق شكري رئيس لجنة الأمن بمجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، خلال فاعليات مؤتمر شرم الشيخ.

وتنص مذكرة التفاهم على إنشاء مدينة سياحية جديدة تطل على الأهرامات وتبعد دقائق عن المتحف المصري الجديد على مساحة 557 فدان بتكلفة استثمارية تصل إلى 4 مليارات دولار.

وسيطلق على هذه المدينة اسم “مدينة الشمس “والتي تطل على هضبة الأهرامات بالجيزة وتحتوي على العديد من الفنادق بمستويات مختلفة، مراكز ترفيهية، مناطق تجارية وترفيهية ومراكز إجتماعات ومبانى إدارية ومنطقة سكنية.

واستوحى فريق العمل من الاستشاريين والمهندسيين معمار المدينة من مدارس معمارية مختلفة بدء من فندق الدير البحري والذي سيصبح الفندق الرئيسي للمدينة والمركز التجاري بنفس معمار معبد الكرنك، كما يوجد منطقة استوحى تصميماتها من منطقة وسط البلد القديمة.

كما تم عمل خلط مابين المدارس المعاصرة للمعمار في منطقة المباني الإدارية ومركز المؤتمرات والمناطق السكنية.

وقال المهندس طارق شكري ” نفخر كمجموعة بتحقيق الرؤية الخاصة بوزارة الإسكان بتحويل مدينة 6 أكتوبر إلى العاصمة السياحية لمصر ولتشيد هذه المدينة لتكون مركز سياحى جديد يجذب السائحين من جميع أنحاء العالم لزيارة أقدم منطقة أثار بالعالم وهى الأهرامات ولكن من خلال مدينة عصرية بها كل وسائل الترفية والخدمات التى يحتاجها السائح اليوم”.

وأضاف”ندرك أن وزارة الإسكان لها رؤية مختلفة فقد أعلنت عن العاصمة الإدارية فى القاهرة الجديدة وأعلنت أيضاً عن العاصمة السياحية في مدينة 6 أكتوبر لتترجم خطة الدولة في إيجاد هوية لكل مدينة وتحقق اللامركزية والتوسع في عملية تكامل المدن وإستقلاليتها وهى رؤية صائبة ستكون دفعه لتنمية كل المدن فى آن واحد”

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى