الأخبار

ألمانيا تشدد قواعد طلب اللجوء

29

وافق البرلمان الألماني أمس (الخميس) على قواعد لطلب اللجوء أكثر صرامة تهدف إلى كبح التدفق القياسي للاجئين فيما هون مساعدون بارزون للمستشارة الألمانية أنغيلا مركل من تقارير قالت إن مسؤولين يتوقعون وصول نحو 3.6 مليون مهاجر إلى البلاد بحلول في العام 2020.

وأقر مجلس النواب (البوندستاغ) مجموعة من الإجراءات منها حظر لم شمل أسر بعض طالبي اللجوء إلا بعد عامين. ووافق أيضا على قانون جديد لتسهيل ترحيل المواطنين الأجانب الذين يرتكبون جرائم، في أعقاب اعتداءات على نساء ليلة عيد الميلاد أنحي باللائمة فيها إلى حد كبير على مهاجرين.

وقال كبير موظفي مركل بيتر ألتماير إن برلين ترغب في الحد من تدفق المهاجرين، لكنه لا يمكن لأحد التكهن بعدد من سيأتون هذا العام أو في الأعوام التالية. وأضاف أن التقديرات الداخلية لمسؤولين وزاريين لأعداد المهاجرين لا يمكن اعتبارها تقديرات رسمية حكومية.

وذكر ألتماير «لا توجد تقديرات موثوق بها لأننا لا نعلم كيف ستصير الأمور»، مشيراً إلى عدم التيقن في شأن الحرب الأهلية في سورية والمفاوضات مع تركيا التي يسافر منها الكثير من اللاجئين على متن قوارب إلى أوروبا.

وأكدت مصادر حكومية تقرير صحافية قال إن وزارات تضع تقديرات على أساس أن 500 ألف مهاجر سيصلون إلى ألمانيا سنوياً خلال الفترة بين العامين 2016 و2020.

وأوضح المسؤولون أنه بالنظر إلى 1.1 مليون مهاجر تم تسجيلهم في 2015، فإن هذا يعني أن ألمانيا قد تشهد وصول 3.6 مليون مهاجر بحلول 2020.

الحياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى