منوعات

السيسى يوافق على زيادة «الإسكان الاجتماعى»

 

 

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، جهود الدولة لتنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى، والذى تضم مرحلته الأولى إنشاء 256 ألف وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم للدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى، حيث تضم المرحلة الأولى لتلك المشروعات إنشاء 256 ألف وحدة سكنية، تم إنهاء180 ألف وحدة منها، وجارى العمل على باقى الوحدات للانتهاء منها تباعا بنهاية ديسمبر 2016، وبالنسبة للمرحلة الثانية، والتى كان السيد الرئيس قد وجه بالبدء فيها اعتبارا من شهر أبريل الماضى فسيتم الانتهاء من 275 ألف وحدة منها بحلول منتصف 2017 ليصل إجمالى وحدات المرحلتين الأولى والثانية إلى 531 ألف وحدة.

ووجه الرئيس بزيادة عدد الوحدات لتصل إلى 600 ألف وحدة سكنية للوفاء بطلبات المواطنين من وحدات الإسكان الاجتماعى، كما وافق على اقتراح السيد وزير الإسكان بتخصيص 6000 وحدة بنظام الإيجار التمليكى للفئات الأقل دخلا فى عدد من المحافظات، ولاسيما فى الصعيد.

من ناحية أخرى، استعرض الرئيس خلال الاجتماع، الجهود الجارية من أجل توفير المساكن البديلة لقاطنى العشوائيات والعمل على القضاء على ظاهرة العشوائيات خلال عامين فقط، حيث تسعى الدولة لإنشاء ما يزيد على 63 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تفوق 9 مليارات جنيه ليستفيد منها 312 ألف مواطن فى المحافظات التى تعانى من العشوائيات الخطرة وغير الآمنة فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحر الأحمر وبورسعيد والوادى الجديد وكفر الشيخ والبحيرة وجنوب سيناء، فضلاً عن عدد من محافظات الصعيد مثل قنا والمنيا وأسوان وسوهاج، حيث تسعى الدولة لإخلاء عدد من المحافظات من العشوائيات تماما بحلول منتصف عام 2017.

 

 

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى