الأخبار

”البيئة” تزيل 3000 متر مكعب من مخلفات الخيول بمزرعة في عين شمس

169

أعلن مدير إدارة المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة المهندس يحيى عبد الله عن إزالة 3 آلاف متر مكعب من مخلفات الخيول بمزرعة الزهراء بحي عين شمس، والتي أصبحت تشكل بؤرة تلوث نظرا للاشتعال الذاتي المتكرر للمخلفات، حيث تحتوي على كميات كبيرة من القش كانت تؤرق سكان الحي المجاور لها وتسبب لهم مشاكل صحية نتيجة الأدخنة المنبعثة بشكل مستمر .

وأوضح يحيى – في تصريحات صحفية اليوم – أن وزارة البيئة شاركت بـ3 سيارات نقل ولودر بالإضافة إلى لودر آخر وسيارتي نقل من هيئة نظافة القاهرة ، وبدأ العمل بحضور عدد من مجلس النواب عن دائرة عين شمس والذين أشادوا بسرعة استجابة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة لاستغاثة سكان المنطقة وإرسال معدات ، وفريق عمل على أعلى مستوى من الوزارة لمتابعة أعمال الإزالة لحظة بلحظة.

وقال عضو مجلس النواب عن دائرة عين الشمس ثروت بخيت إن هذه المخلفات كانت تضر السكان منذ فترة كبيرة نظرا لاشتعالها المتكرر بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي تصدر منها، ووجه الشكر إلى وزير البيئة للاستجابة السريعة لتلبية طلب سكان الحي بسرعة إزالة أكوام المخلفات بالرغم من أنها ليست مسئولية وزارة البيئة، ولكنها نتيجة إهمال متراكم من وزارة الزراعة، مشيرا إلى أن هذا المكان يجب أن يكون مزار سياحي وليس بؤرة للتلوث.

كما أشاد النائب عن يسرى الأسيوطي بالخطوة التي قامت بها وزارة البيئة واستجابتها السريعة والفورية لحملة الإزالة نظرا لأن آثار التلوث قد أدت إلى دخول العديد من الأطفال المستشفيات نتيجة استنشاقهم الدخان لفترات طويلة ، كما طالب وزارة الزراعة و رئيس الوزراء بالاهتمام بهذا المكان ، وأن يتم وضعه في الدليل السياحي لمصر.

يذكر أن محطة خيول الزهراء تقع داخل الكتلة السكنية لحي عين شمس، حيث تحتوي على أكثر من 500 حصان ينتجون يوميا حوالي 3 أطنان من المخلفات المخلوطة بالقش .

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى