الأخبار

الزمالك ينقذ التعاقد مع «ماكليش»

57

أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك عدم وجود أزمة في التعاقد مع الاسكتلندى أليكس ماكليش، المدير الفنى الجديد للفريق الكروى الأول، بعد توفير راتبه بالدولار، والبالغ 75 ألفاً.

وأكد أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة، أن النادى لن يواجه الأزمة التي كان يعانى منها في عهد البرتغالى فيريرا، وذلك بعد تعهد الشركة الراعية بتحمل جزء من راتب المدرب بالدولار، فضلاً عن التوصل إلى اتفاق مع أحد البنوك لتوفير الدولار في الإطار القانونى، حيث إن القانون يحظر على الأندية شراء الدولار من السوق السوداء.

وأرجع أحمد مرتضى تأخر وصول ماكليش إلى القاهرة، والذى كان مقرراً وصوله الخميس، لظروف الطيران، مشدداً على وصوله اليوم، والاجتماع بمجلس الإدارة، ومن المنتظر أن يتم توقيع العقود رسمياً في مؤتمر صحفى غداً السبت.

وأبدى أحمد مرتضى غضبه الشديد من التشكيك في ذمته المالية وشقيقه «أمير» في صفقة انتقال مايوكا، رأس الحربة، للزمالك من أحد الأندية الفرنسة، والتلميح إلى اختفاء مبلغ 237 ألف دولار لم يتم إدراجها في نسخة العقد المكتوبة باللغة الإنجليزية، ومضافة إلى النسخة العربية.

وقال «أحمد» إن المبلغ هو قيمة الضرائب التي تصل إلى 23% من قيمة العقد وفقاً للقانون.

وأكد أن الحديث عن التطبيع الرياضى مع إسرائيل أمر لا يستحق الرد عليه لأن من حضر مع اللاعب وكيل يونانى، وأكد أن مايوكا تقاضى 300 ألف دولار مقدم تعاقد لكونه لاعباً حراً، وراتبه السنوى 400 ألف دولار.

في سياق متصل، رفض إسماعيل يوسف، مدير الكرة، منح إيمانويل مايوكا إجازة للسفر إلى بلاده خلال فترة توقف الدورى الممتاز، بسبب ارتباطه ببرنامج الإعداد الخاص به للوصول لأفضل فورمة بدنية وفنية.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى