الأخبار

كاميرات مراقبة بالمستشفيات لرصد سير العمل

163

قال الدكتور هشام عطا، مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، إن الوزير أحمد عماد، أصدر توجيهات لمديري الشؤون الصحية بالمحافظات، ورؤساء القطاعات والهيئات بالوزارة، بسرعة إتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتركيب كاميرات مراقبة بالحضانات والرعايات المركزة وأقسام الطوارئ والبوبات الرئيسية للمستشفيات لمتابعة سير العمل داخل وخارج المنشأة.

وأضاف «عطا» لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أن الهدف من تلك الخطوة، هو متابعة سير العمل بشكل دوري في تلك الأقسام ورصد أي تجاوزات أو اعتداءات على أعضاء الفريق الطبي بالصوت والصورة، لسرعة التعامل معها من الأمن الإداري، أو استخدامها في التحرك القانوني لحماية حقوق الأطباء حالة الإعتداء عليهم اثناء عملهم ومتابعة المتجاوزين.

وكشف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الخطوة المقبلة، هي ربط عملية المراقبة في المستشفيت والتي تستمر لمدة 24 ساعة، بالغرفة المركزية للوزارة، وذلك حتى تتمكن الوزارة بمتابعة العمل بشكل مركزي وسرعة الوصول للمستشفى التي يحدث بها اعمال عنف، ومن ثم سرعة التعامل الأمني معها.

وحول تكلفة عملية المراقبة بالمستشفيات، قال «عطا»، إن التكلفة بسيطة، وتتحملها مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات خاصة وأن موازنة كل مديرية خاصة بها بعيداً عن الوزارة، مشيراً أن الوزارة تصدر التوجيهات ولكن التنفيذ مسؤولية المحليات.

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى