الأخبار

ماسبيرو: “ردايو مصر” حققت دخل 60 مليون جنيه..

 

9

 

قدمت شوقية عباس رئيس القطاع الاقتصادي بماسبيرو، مقترحات بطرح بعض قنوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون للمزايدة الإعلانية بين الوكالات والشركات الخاصة، في خطوة تهدف لزيادة الموارد المالية لماسبيرو.

وتنتمي هذه المبادرة لسياسة عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في سعيه لتنمية الموارد المالية لماسبيرو، إلا أن المفاجأة التي فجرتها شوقية عباس ضمن مبادرتها، تضرب بهذه السياسة عرض الحائط، خاصة مع نيتها وضع إذاعة “راديو مصر” ضمن خطط المزايدات الإعلانية، رغم أنها الإذاعة الإخبارية الأولى في مصر، وتحقق منفردة ما يقرب من 60 مليون جنيه سنويًا من الدخل الإعلاني لماسبيرو.

وأكدت مصادر داخل القطاع الاقتصادي، أن خطة رئيس القطاع لماسبيرو بالنسبة لـ”راديو مصر”، جاءت بعد ضغوط من قبل بعض الوكالات الإعلانية الخاصة، التي تريد الإذاعة للاستفادة من نجاحها وجعلها منافسة لإذاعة “نجوم fm” الخاصة.

وأكد مصدر مسؤول داخل ماسبيرو، أن هناك استنكارًا لهذا القرار، الذي سيؤدي في حالة موافقة عصام الأمير على طرح إذاعة “راديو مصر” للمزايدة، إلى تحويلها لإذاعة عامة لا إخبارية، ما يقضي على تميزها تمامًا، كما أن الوكالات لن تمنح ماسبيرو مبلغًا يقارب الـ60 مليون جنيه التي تحققهم الإذاعة حاليًا.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى