الأخبار

وزيرة التضامن تشارك بالمؤتمر العربي للأسرة

97

تشهد مدينة شرم الشيخ، الأحد المقبل، انعقاد المؤتمر العربي رفيع المستوى الذى يقام تحت عنوان «الأسرة العربية في ظل التغييرات المعاصرة»، الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وتشارك بالجلسة الافتتاحية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومحافظ جنوب سيناء ووزير العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين، والسفير بدر الدين علالى الأمين العام المساعد بالجامعة.

ويتناول المؤتمر على امتداد ست جلسات عمل عددا من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بالأسرة العربية والتغييرات الراهنة والمخاطر والتحديات التي تواجهها، والفرص المتاحة لتطورها.

كما تناقش الجلسات كيفية تحقيق الأمان الأسرى للمجتمعات العربية في ظل الصراعات الراهنة بعدد من الدول العربية وحالة عدم الاستقرار بها، والدور الذي من المفترض أن تلعبه الأسرة العربية في ظل التحديات التي تواجهها ودور المجتمع المدنى المساند للأسرة في هذا الخضم.

كما سيتم التطرق إلى دراسة تقنيات الاتصال الحديثة وأثرها على الأسرة العربية ومكانتها في تنشئة الأبناء، وكذلك أثرها على التعليم والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويسلط المؤتمر الضوء على أولويات العمل الاجتماعي على المستوى العربي لما بعد بعد عام 2015، وستعلن الجلسة الختامية أجندة عمل بعد تبنيها من الوزراء الحاضرين لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 والخاصة بالأسرة العربية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى