الأخبار

أبو تريكة تحول للنيابة لأنه لم يصبح على مصر!

35

انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاج “أبو تريكة خط أحمر”، وذلك بعد انتشار خبر إحالة اللاعب محمد أبو تريكة للنيابة بتهمة انضمامه لجماعة الإخوان المسلمين وتمويلها.

الأمر الذي أثار العديد من الانتقادات من جانب جمهور تريكة ومحبيه متسائلين عن أسباب الاهتمام به ومحاولات إهانته الدائمة سواء بالتحفظ على أمواله من قبل، وتحويله الآن إلى النيابة، وذلك في وطنه مصر، بينما يتم التعامل معه بكل رقي في العديد من البلاد العربية بسبب مواقفه التي اعتبرها الكثير من محبيه سببا في شعبية خارقة له سواء من محبي النادي الأهلي أو حتى من محبي الزمالك وكذلك من ليست لهم علاقة بالكرة.

فمن التعليقات تجد من تعلق بهاشتاج “أبو تريكة خط أحمر” قائلة “أنا زملكاوية وبحب أبو تريكة”، ويقول آخر: “رغم إني مش بشجع الكورة أصلا بس دايما بسمع عن أخلاق أبو تريكة وعن حب الناس ليه علشان كدة أنا بحترمه أوى”.

أبو تريكة الذي اشتهر بأخلاقه وإنسانيته التي رفع الكثير له القبعة بسببها كانت له العديد من المواقف القوية والواضحة مثل تضامنه مع غزة، وتضامنه مع شهداء الأولتراس في مجزرة بورسعيد، ورفضه لإهانة الرسول، وكذلك رفضه للتطبيع أيا كان شكله حتى ولو كان باللعب مع الأعداء، وغيرها العديد من المواقف الإنسانية، كل هذا جعل له جمهورا عريضا تكفل بالدفاع عنه دون أن يرشدهم لذلك أو يطلب منهم.

وقارن البعض عبر الهاشتاج بين تريكة الذي تحول إلى النيابة بتهمة ليست حقيقية وبين ما يجري من بعض أعضاء مجلس النواب سواء رئيس نادي الزمالك الذي يخرج عن المألوف في كثير من الأحيان، وكذلك توفيق عكاشة الذي التقى السفير الإسرائيلي ولم يحدث معهما شيء، ومن التعليقات على ذلك: “أبو تريكة لو كان زي رئيس نادي الزمالك مكانش حد عرف يكلمه… حسبي الله ونعم الوكيل”.

العديد من الأزمات تواجه مصر حاليا سواء أزمة الدولار أو غيرها من الأمور الاقتصادية وكان الضوء مسلطا في الفترة الأخيرة على خطاب السيسي الذي لاقى العديد من الانتقادات، وكذلك قصة لقاء توفيق عكاشة السفير الإسرائيلي، كل هذا جعل بعض المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي يشيرون إلى أن تحويل أبو تريكة للنيابة جاء للتغطية على كل هذه الأحداث، ومن بين هذه التعليقات: “يا ريس توفيق عكاشة قعد مع السفير الإسرائيلي في بيته نتصرف إزاي؟.. حول أبو تريكه للنيابة”، “برغم إن موضوع أبو تريكه دا لإلهاء الناس عن صبح على مصر وأبيع نفسي… بس بردوا أبو تريكه خط أحمر”، و”يا ريس البلد بتخرب واقتصاد البلد بيقع والدولار بتسعة جنيه نعمل إيه؟.. حول أبو تريكة للنيابة”، “يا باشا الدنيا مقلوبة والبلد فالنازل نعمل إيه؟ خلى النيابة تستدعى تريكة الناس بتحبه وهينشغلوا بيه… بص العصفورة”.

أما بخصوص اتهامه بتمويل جماعة الإخوان وانضمامه لها فلفت البعض إلى أنه لو كان أبو تريكة إخوان لكان الوطن العربي كله كذلك فمن التعليقات على ذلك: “طيب مبقتش ثورة إخوان دي بقت ثورة أخلاق نبدأ من جديد وننزل ما هو لو تريكة إخوان يبقي الوطن العربي كله إخوان.. كفاية”، بينما علق البعض ساخرا على أن السبب في تحويله للنيابة هو أنه لم يصبح على مصر: “هو شكل أبوتريكة مصبحش على مصر عشان كده زعلوا وقالوا عليه إنه من المحظورة”، بينما وجه أحد التعليقات تحية للإخوان إذا كان تريكة منهم قائلا: “لو أبو تريكة إخوان يبقى شكرا للإخوان إنهم خرجوا رمز العالم كله بيحترمه في عالم الكرة ورفع اسم مصر عاليا في أكتر من مناسبة”.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى