الأخبار

اجتماع طارئ لبحث إضراب مستخلصي السخنة

28

تعقد نقابة مستخلصي الإسكندرية، اجتماعا طارئًا، الإثنين المقبل، لمناقشة إضراب مستخلصي جمارك ميناء السخنة.

وأرسلت النقابة مذكرات عدة لجهات مختلفة على رأسها وزير المالية، ورئيس مصلحة الجمارك، قالت فيها: “إنه في ظل ما يحدث بميناء العين السخنة وتوقف العمل بالجمارك منذ أسبوع تقريبًا، فإن مجلس الإدارة وهيئة المكتب بنقابة مستخلصي الجمارك وجميع منتسبيها تهيب بمتخذي القرار بأن ينتبهوا إلى خطورة الموقف نتيجة توقف العمل بهذا المرفق الهام، وأن تتدخل إدارة رشيدة تستوعب وتستغرق كافة الأطراف لإيجاد الحلول المناسبة، وإن كان هناك خطأ من إحدى الجهات فلابد من إدارة رشيدة للحفاظ على حقوق كافة الأطراف”.

يأتي ذلك على خلفية إضراب مستخلصي جمارك السخنة منذ أكثر من أسبوع تقريباً، وذلك اعتراضاً على سياسة الحكومة في إجراءات الاستيراد والقرارات الصادرة بهذا الشأن منذ فترة، على رأسها فتح الحاويات بدون محضر رسمى أمام صاحب الشأن أو من يفوضه.

ويعد ميناء السخنة من أهم موانئ مصر، متخصص في تداول التجارة الخارجية “استيراد وتصدير”، ويعد ثاني الموانئ المتخصصة في هذا الشأن بعد الإسكندرية.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، لأصحاب البضائع المكدسة بميناء السخنة التوجه إلى الميناء للإفراج عن بضائعهم.

وقال إن مصلحة الجمارك كانت منذ اللحظة الأولى مستعدة لإنهاء الإجراءات الجمركية على الحاويات المتواجدة بميناء العين السخنة، بالرغم من أن المصلحة لم تعطل العمل فى أى لحظة سابقة، ولكن تم إمداد الميناء بعدد أكثر من موظفي الجمارك لمجابهة التكدس المتعمد.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى