الأخبار

بريطانيا معرضة لضربة نووية كورية شمالية

 

 

kameron

 

أكدت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فجر مفاجأة عندما أعلن عن أن كوريا الشمالية أصبح لديها القدرة على شن ضربة نووية ضد بريطانيا على حد زعمه.

وأفادت الصحيفة على موقعها الالكترونى اليوم “الجمعة”، أن رئيس الوزراء البريطاني كان يشير فى تصريحه إلى التهديدات المتصاعدة التى أطلقتها بيونج يانج معتبرها دليلا على حاجة المملكة المتحدة للتمسك بالردع النووى المتمثل فى نظام صورايخ “ترايدنت “.

وفى حديثه للعاملين بوزارة الدفاع فى سكتلندا ، أعرب كاميرون عن “قلقه البالغ إزاء كوريا الشمالية لما لديها من تكنولوجيات شديدة الخطورة تتعلق بامتلاكها أسلحة نووية” مضيفا أن “كوريا الشمالية أصبح لديها الآن تكنولوجيا صواريخ إذا أطلقت فسيكون لديها القدرة على الوصول إلى جميع أنحاء أراضى الولايات المتحدة وهذا يعنى امكانية الوصول لأوروبا أيضا ، أى ستصل إلينا نحن أيضا وهذا هو الخطر الحقيقى “.

وذكرت الصحيفة أن التصريحات التى أدلى بها كاميرون والتى أثار حدتها التحذير الذى وجهه من احتمال قيام كوريا الشمالية بتطوير صواريخ باليستية طويلة المدى يمكن أن تصل إلى بريطانيا ، وهو الأمر الذى لم يؤكده بعد كحقيقة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى