الأخبار

انتقادات لموغابي بعد “البذخ الفاحش” في عيد ميلاده

Zimbabwe President Robert Mugabe (C), flanked by his wife Grace Mugabe (L) and daughter Bona (R), blows candles on his cake during a suprise party  hosted by the office of the President and Cabinet at State House in Harare, on February 22, 2016 to celebrate his 92nd birthday.  Zimbabwean President becomes the worlds oldest leader with no plans to step down as feuding over his successors threatens to tear his ruling ZANU-PF apart. / AFP / JEKESAI NJIKIZANA        (Photo credit should read JEKESAI NJIKIZANA/AFP/Getty Images)

أثار احتفال رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، بعيد ميلاده الثاني والتسعين في حفل باذخ كلف نحو مليون دولارا، انتقادات واسعة من المعارضة.

وترى المعارضة في زيمبابوي أن الحفل المترف يصل إلى حد إهانة المواطنين، على اعتبار أنه يأتي في الوقت الذي تعاني البلاد  الجفاف.

وأكمل موغابي أكبر زعماء أفريقيا سنا عامه الثاني والتسعين، في الـ21 من فبراير، ولم يظهر أي مؤشر على أنه سيتنحى عن الحكم، وفق ما ذكرت رويترز.

وأثار تمسك موغابي بالسلطة إحباط أعضاء متناحرين في حزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي “الجبهة الوطنية”، بالنظر إلى استعدادهم منذ فترة طويلة لخلافته.

وتجمع الآلاف من أنصار الحزب عند أطلال زيمبابوي العظمى للاحتفال بموغابي وهو الزعيم الوحيد للبلاد منذ الاستقلال عن بريطانيا عام 1980.

في غضون ذلك، أطلق موغابي الذي كانت زوجته غريس بصحبته إلى جانب أبنائهما 92  بالونا في الهواء واستمع إلى مقاطع من الشعر والأغاني وهتافات من أنصاره.

SkyNews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى